أصرت على وصفها بـ

أصرت على وصفها بـ"جلسة المساءلة":نقل قنوات إماراتية لأشغال البرلمان يثير جدلًا

انتقد كثيرون نقل قنوات إماراتية لجلسة البرلمان المنعقدة الأربعاء 3 جوان 2020

الترا تونس - فريق التحرير

 

يعقد البرلمان التونسي، الأربعاء 3 جوان/ يونيو 2020، جلسة عامة للنظر في مشروع لائحة تتعلق بإعلان رفض البرلمان للتدخل الخارجي في ليبيا ومناهضته لتشكيل قاعدة لوجستية داخل التراب التونسي قصد تسهيل تنفيذ هذا التدخل، بالإضافة إلى حوار حول الدبلوماسية البرلمانية في علاقة بالوضع في ليبيا.

طارق الكحلاوي: لا الإمارات ولا السعودية لها جلسات برلمان أصلًا لتنقله تلفزاتها

وتقوم عدة قنوات تلفزية تونسية وعربية بنقل هذه الجلسة مباشرة، ومن بينها قناة "الحدث" الإماراتية (سعودية التمويل)، الأمر الذي أثار جدلًا في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إذ أشار الناشط السياسي طارق الكحلاوي إلى أن قناة الحدث تنقل على الهواء مباشرة جلسة البرلمان لعلّها تنقل حالة هرج وتصدع و"ضارب ومضروب". وأضاف أنه لا بد من التذكر أنه لا الإمارات ولا السعودية لها جلسات برلمان أصلًا لتنقله تلفزاتها.

 

قناة "الحدث" الاماراتية في خطها التحريري (سعودية التمويل) تنقل على الهواء مباشرة جلسة البرلمان اليوم (نادرا ان سبق لها...

Posted by Kahlaoui Tarek on Wednesday, June 3, 2020

 

واعتبرت الناشطة زينة الماجري أن قناة الحدث وقناة العربية مصرتان على كون جلسة البرلمان جلسة مساءلة وأن دولة الإمارات مصرة على متابعة وفبركة الحقائق والأحداث في تونس، مشيرة إلى أن مصطلح "مساءلة" وجلسات المساءلة لم تعرفه الإمارات في تاريخها القديم أو الحديث.

منذر بالضيافي: الانتقال الديمقراطي صعب وأحيانًا مؤلم لكنه يعبر عن حيوية المجتمع التونسي ونخبه التي لا يمكن مقارنتها أصلًا بباقي الدول العربية

 

قناة الحدث تبث جلسة "الحوار " في البرلمان التونسي وقناة العربية مصرة على كونها جلسة مساءلة. دولة الإمارات مصرة على...

Posted by Zyna Mejri on Wednesday, June 3, 2020

 

من جهته، كتب الإعلامي منذر بالضيافي أنه يرجو أن تكون إمارات وممالك الخليج العربي بصدد الاستفادة من التجربة الديمقراطية التونسية من خلال نقلها للشأن التونسي، قائلًا "نأمل أن نشاهد قريبًا على شاشات العربية وسكاي نيوز جدلًا برلمانيًا من الرياض وأبو ظبي أو دبي".

وأضاف أن الانتقال الديمقراطي صعب وأحيانًا مؤلم لكنه يعبر عن حيوية المجتمع التونسي ونخبه التي لا يمكن مقارنتها أصلًا بباقي الدول العربية وخاصة الخليجية.

من خلال نقل قنواتهم للشان التونسي، برغم ان لكل بلاد خصوصياتها، فان امارات وممالك الخليج العربي نرجو ان تكون بصدد...

Posted by Mondher Bedhiafi on Wednesday, June 3, 2020

وكتب الناشط أبو عبد الله القيرواني أن قنوات دولة الإمارات التي لا تملك حتى مجلسًا بلديًا منتخبًا، تنقل جلسات البرلمان التونسي، متسائلًا "فهل هذا حبًا في بلادنا أم تراه إعجابًا بالتجربة الديمقراطية التونسية؟".

دولة الإمارات التي لا تملك حتى مجلس بلدي منتخب تنقل قنواتها جلسات البرلمان التونسي. فهل هذا حبا في بلادنا أم تراه اعجاب...

Posted by ‎أبو عبد الله القيرواني‎ on Wednesday, June 3, 2020



 

 

اقرأ/ي أيضًا:

عبد اللطيف العلوي: بلدان القمع العربي ستظل تحارب التجربة التونسية

البرلمان يصادق على إنهاء العمل بالإجراءات الاستثنائية