16-يوليو-2021

الكاتب العام لجامعة التعليم الثانوي لسعد اليعقوبي

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

عبرت الجامعة العامة للتعليم الثانوي، الخميس 15 جويلية/ يوليو 2021، عن إدانتها "بشدة" لـ ''الممارسات الفوقيّة الانتقاميّة المتشفّية التي تسعى جاهدة إلى إعادة تأسيس حقبة من أحلك حقب الاستبداد التي عاشها الاتحاد العام التونسي للشغل وما انجرّ عنها من تداعيات على أدائه ووحدته الداخلية''.

وورد ذلك في بيان للجامعة اطلع عليه "الترا تونس"، إثر ما قالت إنه ''عملية إيقاف لمنجي العائدي كاتب عام الفرع الجامعي بالمهدية عن النشاط النقابي بسبب قصيدة شعرية عبر فيها عن موقف رافض للمساس بقوانين المنظمة''.

نددت نقابة التعليم الثانوي بعملية إيقاف كاتب عام فرعها بالمهدية عن النشاط النقابي

يُذكر أن الجامعة العامة للتعليم الثانوي كانت قد أعلنت سابقًا مقاطعتها مختلف ترتيبات المؤتمر الاستثنائي غير الانتخابي للاتحاد العام التونسي للشغل، الذي انعقد يومي 8 و9 جويلية/ يوليو الماضي، وأعلنت امتناعها عن حضور أشغاله ومداولاته ووصفته باللا شرعي. 

واعتبرت نقابة التعليم الثانوي، في ذات البيان، أن عملية إيقاف كاتب عام فرعها بالمهدية عن النشاط النقابي ''تتجلّى فيها بشائر الممارسة النّقابيّة الرّسميّة ما بعد المؤتمر تجاه حريّة التّفكير والتّعبير بل حتّى حرّيّة الإبداع الفكريّ والفنّي''، مذكرة أنه سبق ذلك ممارسات عدة للتضييق على الهياكل النقابية القطاعية في عديد الجهات''، وفق تعبيرها.

ودعت جامعة التعليم الثانوي، إلى ''وقف نزيف الهرسلة والضغوطات والإجراءات العقابيّة المسلطة على كلّ النقابيات والنقابيين المتمسكين برفض مخرجات المؤتمر الاستثنائي غير الانتخابي وما أفرزه من مساس بقوانين المنظمة وديمقراطية التعامل بين هياكلها"، وفق تعبيرها، مطالبة "بالرّفع الفوري للقرار المجحف في حق الاخ منجي العائدي ومؤكدة مواصلتها التعامل معه ككاتب عام للفرع الجامعي للتعليم الثانوي بالمهدية''.

وأهابت الجامعة العامة للتعليم الثانوي، بكافّة مناضلات القطاع ومناضليه ومختلف هياكلها النقابيّة إلى التّجنّد التّام من أجل التّصدّي بكلّ الطرق النّضاليّة المتاحة لكلّ محاولات التجنّي والتّشفّي والممارسات الانتقاميّة التي طالت أو يمكن أن تطال المدافعات والمدافعين عن المسألة الديمقراطية الكفيلة وحدتها بضمان وحدة المنظمة وقوّتها واستقلاليتها ونجاحها في الدفاع عن مصالح الشغالات والشغالين ومطالبهم المشروعة، وفق نص ذات البيان.

ودعت كافة الهياكل النقابية في كل القطاعات والجهات وكذلك المناضلات والمناضلين داخل الاتحاد إلى "تحمل مسؤولياتهم التاريخية لإيقاف نزيف الإيقافات ومحاصرة أبناء المنظمة المعارضين للمساس بقوانينها".



اقرأ/ي أيضًا:

جامعة التعليم الثانوي: تغييبنا عن الهيئة الإدارية إجراء تعسفي ومنعرج خطير

وصفته بـ"غير الشرعي".. جامعة التعليم الثانوي تعلن مقاطعتها مؤتمر اتحاد الشغل