25-أبريل-2021

صورة قرب مكان الحادثة في مدينة رامبوييه الفرنسية (برتران غي/أ.ف.ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكدت وزارة الخارجية التونسية، في بلاغ، نُشر في ساعة متأخرة من مساء السبت 24 أفريل/ نيسان 2021، أن "تونس تدين بشدة الجريمة الإرهابية الجبانة التي استهدفت شرطية فرنسية بمقر عملها بمدينة رامبوييه الفرنسية".

وتقدمت الخارجية بخالص عبارات التعازي والمواساة لعائلة الفقيدة وللحكومة وللشعب الفرنسي، مجددةً رفضها وإدانتها التامة لكافة أشكال الإرهاب والتطرف بكل أشكاله ومسمياته.

جددت وزارة الخارجية رفضها وإدانتها التامة لكافة أشكال الإرهاب والتطرف بكل أشكاله ومسمياته

وأكدت تونس أن "مثل هذه الأعمال المعزولة والشاذة لا يمكن تبريرها ولا تمت بصلة للدين الإسلامي الحنيف وتعاليمه السمحة، علاوة على تزامنها مع شهر رمضان المعظم، شهر البر والرحمة والتسامح".

يُذكر أن رئيس الحكومة هشام المشيشي كان قد تقدم بأصدق التعازي للشعب الفرنسي ولعائلة الضحية، وأعرب بهذه المناسبة الأليمة عن تضامن تونس الكامل مع الحكومة والشعب الفرنسي، مؤكدًا أن "الإرهاب أيًّا كانت خلفياته لن يستطيع أن يمس من إرادة الشعوب الحرّة في العيش المشترك والتسامح والتضامن فيما بينها"، ومضيفًا أن "تونس التي دفع بعض أبنائها دمهم لدحر هذه الآفة ستكون دائمًا إلى جانب أصدقائها وكل أحرار العالم ضد هذا العدو"، وفق بيان لرئاسة الحكومة التونسية نشر مساء السبت.

وشدد رئيس الحكومة، في ذات البيان، على أهمية تضافر كل الجهود الإقليمية والدولية لمكافحة الإرهاب والتطرف والعنف والتوقّي من تداعياتهم الخطيرة على أمن واستقرار الدول والشعوب والتمسك بقيم التسامح والاعتدال والحوار كقيم مشتركة للإنسانية جمعاء.  

المشيشي: "تونس التي دفع بعض أبنائها دمهم لدحر هذه الآفة ستكون دائمًا إلى جانب أصدقائها وكل أحرار العالم ضد الإرهاب"

مع العلم أن رجلًا كان قد قتل شرطية طعناً، الخميس الماضي، عند مدخل دائرة الشرطة في رامبوييه قرب باريس وقد قُتل المهاجم لاحقًا بعدما أُصيب بطلقات نارية من الشرطة، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية. 

وقد ذكرت ذات الوكالة، نقلاً عن الشرطة الفرنسية، أن المهاجم يحمل الجنسية التونسية ويبلغ 36 عامًا وهو غير معروف من قبل أجهزة الشرطة والاستخبارات الفرنسية، وهو مستقر بصفة قانونية في فرنسا.

-- على إثر العملية الإرهابية الجبانة التي استهدفت مركز شرطة في مدينة رامبوييه بضواحي باريس، وأدت إلى مقتل موظفة يوم امس...

Posted by ‎Présidence du Gouvernement Tunisien - رئاسة الحكومة التونسية‎ on Saturday, April 24, 2021

تدين تونس بشدة الجريمة الإرهابية الجبانة التي استهدفت شرطية فرنسية بمقر عملها بمدينة رامبوييه الفرنسية. وإذ تتقدم تونس...

Posted by ‎وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج‎ on Saturday, April 24, 2021

اقرأ/ي أيضًا:

تونس تدين بشدّة هجوم نيس الإرهابي

لقاء رئيس البرلمان وسفير فرنسا: لا علاقة للإسلام أو لأي دين بالإرهاب