22-مايو-2021

في إطار تضامن تونس مع الشعب الفلسطيني الشقيق في محنته (ياسين القايدي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت رئاسة الجمهورية، في بلاغ نشرته السبت 22 ماي/آيار 2020، أنه إثر تجميع عدد من التونسيين والتونسيات لبعض حاجيات الشعب الفلسطيني من أدوية وأغذية ومعدات طبية وتبرعات أخرى، سيتم توجيه هذه المساعدات ونقلها عبر طائرات عسكرية إلى أشقّائنا في فلسطين.

وكانت الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان والنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين قد دعت كافة مكونات المجتمع المدني الراغبين في المساهمة في مبادرة قافلة الإغاثة الصحية الموجهة لضحايا العدوان الصهيوني على الأراضي الفلسطينية، تحت إشراف قسم الصحة بوزارة الدفاع الوطني، إلى تقديم مساعداتهم من أدوية ومواد طبية، على أن يتم تجميعها بمقر النقابة الوطنية للصحفيين.

كانت منظمات تونسية قد دعت مكونات المجتمع المدني إلى المساهمة في مبادرة قافلة الإغاثة الصحية الموجهة لضحايا العدوان الصهيوني على الأراضي الفلسطينية

وقد نشر الاتحاد العام التونسي للشغل أنه "تفاعلًا مع قرار الاتحاد تقديم الدعم المادي من الأدوية خاصة لأشقّائنا في فلسطين، فقد جرى اتصال من رئيس الجمهورية بالأمين العام يؤكّد فيها دعمه لهذه المبادرة ووضع الطائرات العسكرية على ذمّة الاتحاد العام التونسي للشغل لإيصال الدعم إلى فلسطين".

يشار إلى وزارة الدفاع الوطني قد أعلنت في بلاغ مساء الخميس 20 ماي/ آيار 2021، أن الإدارة العامة للصحة العسكرية تنسق مع مختلف الهياكل المعنية، لإرسال بعثة طبية مختصة ومساعدات إغاثة إنسانية وطبية لفائدة المتضرّرين من سكان قطاع غزة.

ولفتت الوزارة إلى أنه سيتم نقل هذه البعثة الطبية والمساعدات بواسطة طائرتين عسكريتين. وأضافت أن هذا القرار يأتي في إطار تضامن تونس مع الشعب الفلسطيني الشقيق في محنته.

 

اقرأ/ي أيضًا:

دعوة إلى المساهمة في قافلة الإغاثة الصحية الموجهة لغزة

تونس ترسل بعثة طبية مختصة إلى غزة