23-يناير-2023
الثلوج في جندوبة

شهدت مرتفعات عين دراهم ومعتمديات أخرى في ولاية جندوبة تساقطًا للثلوج لليوم الرابع على التوالي (ياسين القايدي/الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة بعين دراهم تواصل تعليق الدروس بكامل معتمدية عين دراهم من ولاية جندوبة، يوم الاثنين 23 جانفي/يناير 2023 إلى حين إشعار آخر.

تواصل تعليق الدروس بكامل معتمدية عين دراهم من ولاية جندوبة، يوم الاثنين 23 جانفي 2023 إلى حين إشعار آخر

كما تواصل تعليق الدروس بمدارس عين سلطان والغرة والقحاميص والمدرسة الإعدادية عين سلطان بسبب تواصل تساقط الثلوج لليوم الرابع على التوالي.

 

 

وفي سياق متصل، أعلنت الإدارة العامة للحرس الوطني، مساء الأحد 22 جانفي/يناير الجاري، عن غلق عدد من الطرقات وهي التالية:

  • الطريق الوطنية رقم 11 من الكلم 146 بمنطقة التباينية إلى حدود الكلم 165 بمنطقة عين دراهم
  • الطريق الوطنية رقم 17 من الكلم 20 بمفترق ببوش إلى حدود الكلم 28 بمفترق بني مطير
  • الطريق الجهوية رقم 65 من الكلم 0 بمنطقة بني مطير إلى حدود الكلم 18 بمنطقة زنطورة

ودعت الإدارة العامة للحرس الوطني، في بلاغ اطلع عليه "الترا تونس"، مستعملي الطريق إلى أخذ الاحتياطات اللازمة وترك مسافة الأمان والتعديل من السرعة مع استعمال الأضواء أثناء التنقل والتقيّد بقواعد السير والجولان.

 

 

وأضافت أنه يمكن الاتصال بمكتب الإرشاد المروري بإدارة عمليات الحرس الوطني على الأرقام التالية: 71960448 / 71963512، أو الاتصال جهويًا بأقاليم ومناطق الحرس الوطني على الرقم المجاني 193.

شهدت مرتفعات عين دراهم ومعتمديات أخرى في ولاية جندوبة تساقطًا للثلوج لليوم الرابع على التوالي، وهو ما أدى لتعطل الحركة المرورية بعدد من الطرقات أو إلى إغلاقها لفترات مختلفة

وكانت الإدارة الجهوية للحماية المدنية في جندوبة قد دعت جميع الوافدين إلى مدينة عين دراهم، والتي عرفت إقبالًا واسعًا من التونسيين سكان الولايات الأخرى بهدف الاستمتاع بالثلج والترفيه، إلى "أخذ الحيطة والحذر وعدم المجازفة وعدم الإفراط في السرعة مع الاسترشاد من المصالح الأمنية لتوجيههم إلى المسار الصحيح حفاظًا على السلامة، وإلى الاتصال بالأرقام التالية في حالة الخطر: الحماية المدنية 198، الحرس الوطني 193 والأمن الوطني 197".

يٌذكر أن مرتفعات عين دراهم ومعتمديات أخرى في ولاية جندوبة، شهدت تساقطًا للثلوج لليوم الرابع على التوالي، وهو ما أدى لتعطل الحركة المرورية بعدد من الطرقات أو إلى إغلاقها كليًا لفترات مختلفة.