01-فبراير-2024
قرقنة الصيد بالشرفية

رئيس نقابة الصيد البحري: من المرجح أن يكون الصيّاد قد انزلق من مركبه الصغير (صورة توضيحية/GETTY)

الترا تونس-فريق التحرير 

 

بدأت وحدات الحرس الوطني والحماية المدنية بجربة من ولاية مدنين، عمليات البحث عن صيّاد فُقد يوم الأربعاء 31 جانفي/يناير 2024، بعد أن خرج في رحلة صيد بسواحل المنطقة.

فقدان بحار بمنطقة أجيم بجربة خرج في رحلة صيد بسواحل المنطقة ووحدات الحرس الوطني تبدأ رحلة البحث عنه 

وفي تفاصيل الحادثة، أكد رئيس نقابة الصيد البحري بأجيم نجيب بوشويشة، في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية (وات)، الخميس 1 فيفري/شباط الجاري، أنّ الصياد المفقود أصيل منطقة جربة أجيم، كان قد خرج في رحلة صيد بسواحل المنطقة لرمي الشباك.

وأضاف بوشويشة، أنّ أحد البحارة تفطن لوجود المركب دون صاحبه، مرجحًا في ذات السياق أن يكون الصيّاد قد انزلق من مركبه صغير الحجم وسقط في البحر.

رئيس نقابة الصيد البحري بأجيم: الصيّاد المفقود خرج في رحلة صيد بسواحل المنطقة ومن المرجح أن يكون قد انزلق من مركبه وسقط في البحر

وأشار رئيس نقابة الصيد البحري بأجيم، إلى أنّ عملية البحث عن الصيّاد انطلقت مساء الأربعاء 31 جانفي/يناير 2024، بمشاركة وحدات الحرس البحري والحماية المدنية.

في ذات السياق، أكد بوشويشة أنّ صيّادي الجهة هبوا بأعداد كبيرة على متن أسطول مهم من المراكب، بمجرد تلقي خبر فقدان زميلهم لمعاضدة مجهودات الحرس الوطني في علمية البحث.

وذكر ذات المصدر، أنّه تم استئناف عملية البحث المشتركة، صباح الخميس، بعد أن تواصلت حتى ساعات متأخرة من ليل الأربعاء/الخميس، دون العثور على البحار المفقود.