03-نوفمبر-2020

قال إن أهالي تطاوين متعودون على استعمال القوة ضدهم (فتحي نصري/أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد الناطق الرسمي باسم اعتصام الكامور بتطاوين طارق الحداد، الثلاثاء 3 نوفمبر/تشرين 2020، أن أهالي تطاوين لا يخشون تلويح رئيس الحكومة هشام المشيشي باعتماد القوة للحيلولة دون تعطيل إنتاج البترول، وفق قوله.

وأضاف، في مقطع فيديو نشره على صفحة تنسيقية الكامور على موقع التواصل "فيسبوك"، أن أهالي تطاوين متعودون على استعمال القوة ضدهم، مذكرًا بأنهم تعرضوا إلى الغاز المسيل للدموع لمدة ثلاثة أيام لما كان المشيشي وزيرًا للداخلية".

طارق الحداد: "الفانا" ملك الشعب التونسي وليست ملك المشيشي وأهالي تطاوين جاهزون لكل السيناريوهات ولن يتم التنازل عن اتفاق الكامور

وقال حداد، في ذات الصدد، إن أهالي تطاوين دعاة حوار وأصحاب حق، مستدركًا أن حكومة المشيشي لا تبحث عن السلم الاجتماعي وعمدت إلى إيقاف صرف أجور عمال شركتي البيئة والجنوب مما سيتسبب في مزيد من الاحتقان، على حد تعبيره.

وشدد الناطق الرسمي باسم التنسيقية على أن "الفانا" ملك الشعب التونسي وليست ملك المشيشي، وأن أهالي تطاوين جاهزون لكل السيناريوهات ولن يتم التنازل عن اتفاق الكامور"، مضيفًا أن من يهددهم بالقوة مخطئ لأنهم لا يهابون شيئًا، حسب قوله.

يذكر أن رئيس الحكومة هشام المشيشي شدد، الثلاثاء 3 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، على أنه "لا مجال بعد اليوم إلى تعطيل إنتاج الثروات الوطنية خاصة في ظل هذه المرحلة الصعبة التي يعيشها الاقتصاد التونسي.

وأكد، في ندوة صحفية انعقدت بمقر رئاسة الحكومة بالقصبة، أنه "لن يكون مسموحًا مزيد تعطيل إنتاج البترول وقطع الطرقات والسكك تحت أيّ عنوان كان".

 

اقرأ/ي أيضًا:

المشيشي: لا مجال لتعطيل إنتاح الثروات الوطنية بعد اليوم

تنسيقية اعتصام الكامور: المفاوضات مع الحكومة تعثّرت ولن نفتح "الفـانـا"