10-أكتوبر-2020

تواصلت جلسات المفاوضات على مدى أربعة أيام (صورة أرشيفية/ فتحي الناصري/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكدت تنسيقية اعتصام الكامور بتطاوين، السبت 10 أكتوبر/تشرين الأول 2020، أن إعادة فتح "الفانا" مرتبطة أساسًا بالتطبيق الفوري لاتفاق الكامور.

تنسيقية اعتصام الكامور: إعادة فتح "الفانا" مرتبطة أساسًا بالتطبيق الفوري لاتفاق الكامور

وذكرت التنسيقية، في بلاغ نشرته على صفحتها بموقع التواصل "فيسبوك"، بأهم النقاط الأساسية التي يطالب بها المعتصمون وهي توفير 80 مليار سنويًا للجهة، و1500 موطن شغل بالشركات البترولية، مؤكدة أن "كل التبريرات والمراوغات مرفوضة".

وكانت التنسيقية قد أعلنت، في بلاغ آخر نشرته مساء الجمعة 9 أكتوبر/تشرين الأول 2020، أن المفاوضات الجارية منذ يوم الثلاثاء الماضي في مقر ولاية تطاوين بين وفد لرئاسة الحكومة، وبين تنسيقية اعتصام الكامور بهدف حلحلة الأزمة قد تعثرت.

واستطردت، في هذا الإطار، أن المفاوضات كانت تسير على ما يرام وكل يوم تقع مناقشة ملف يؤثثه حوار وتفاوض ومؤشرات إيجابية، إلا أنه عند الوصول إلى النقاط الرئيسية تعطل مسار المفاوضات، مشددة على أن الفانا لن تفتح إلا بالتنفيذ الفوري لما جاء في اتفاق الكامور من تعهدات.

جدير بالذكر أن المفاوضات انطلقت منذ يوم الثلاثاء 6 أكتوبر/تشرين الأول 2020 في مقر ولاية تطاوين بين فريق عمل مبعوث من طرف رئاسة الحكومة يتكون من عدد من الإطارات السامية لعدد من الوزارات، وبين تنسيقية اعتصام الكامور معززة بعدد من أعضاء مجلس نواب الشعب وممثلي فروع المنظمات الوطنية وعدد من خبراء الجهة، بهدف حلحلة أزمة الكامور وتنفيذ الاتفاق الذي تم توقيعه في 16 جوان/يونيو 2017.

 

اقرأ/ي أيضًا:

وزارة الطاقة: قطاع النفط بلغ منعرجًا خطيرًا وعلى العقلاء في تطاوين التدخّل

وزيرة الطاقة: الحكومة حريصة على فضّ أزمة الكامور في إطار خطة تشاركية شاملة