14-أكتوبر-2020

استمرار أزمة الكامور باستمرار غلق مضخة النفط (فتحي نصري/أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد والي تطاوين عادل الورغي، الأربعاء 14 أكتوبر/تشرين الأول 2020، أن الوفد الحكومي قرّر تعليق المفاوضات مع تنسيقية اعتصام الكامور لأجل غير محدّد بعد عدم التوصل لاتفاق بخصوص ملف توفير 1500 موطن شغل.

وقال، في تصريح لقناة "التاسعة"، أنه تم تقديم مقترحات من التنسيقية وصفها بغير الواقعية لتظلّ المفاوضات على حالها طيلة الثلاثة أيام الأخيرة وفق تأكيده، مشيرًا في المقابل إلى التوصل لاتفاق حول نقاط أخرى خلال المفاوضات.

تنسيقية الكامور:  حلّ الأزمة يستلزم قرارًا سياسيًا وسياديًا من رئيس الحكومة هشام المشيشي

من جانبه، اعتبر الناطق باسم اعتصام الكامور طارق الحداد أن حلّ الأزمة يستلزم قرارًا سياسيًا وسياديًا من رئيس الحكومة هشام المشيشي، مؤكدًا أن التنسيقية أياديها لازالت مفتوحة للحوار.

وشدّدت التنسيقية، في وقت سابق، على أن "موضوع 1500 موطن شغل بالشركات البترولية هو خط أحمر" مضيفة "لا حديث عن فتح الفانا مطلقًا في صورة عدم الاتفاق".

جدير بالذكر أن المفاوضات انطلقت منذ يوم الثلاثاء 6 أكتوبر/تشرين الأول 2020 في مقر ولاية تطاوين بين فريق عمل مبعوث من طرف رئاسة الحكومة يتكون من عدد من الإطارات السامية لعدد من الوزارات، وبين تنسيقية اعتصام الكامور معززة بعدد من أعضاء مجلس نواب الشعب وممثلي فروع المنظمات الوطنية وعدد من خبراء الجهة، بهدف حلحلة أزمة الكامور.

وكانت قد قامت التنسيقية بتاريخ 16 جويلية/ يوليو 2020 بغلق محطة ضخ البترول "الفانا" في تطاوين للمطالبة بتنفيذ اتفاق كامور الذي تم توقيعه في 16 جوان/يونيو 2017.

بقيت نقطة واحدة في اتفاق الكامور و هي الاساس ... انتظرنا اكثر من ثلاث سنوات ... نحن بانتظار قرار سيادي من رئاسة الحكومة...

Publiée par ‎تنسيقية اعتصام الكامور الصفحة الرسمية‎ sur Mercredi 14 octobre 2020



 

اقرأ/ي أيضًا:

تنسيقية اعتصام الكامور: المفاوضات مع الحكومة تعثّرت ولن نفتح "الفـانـا"

معتصمو الكامور يغلقون محطة ضخ البترول "الفانا" (فيديو)