20-أبريل-2022
التحرش

بشبهة التحرش بفتيات قاصرات يقمن بالمركز المذكور (صورة توضيحية)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد، الثلاثاء 19 أفريل/نيسان 2022، بإحالة موظف في حالة تقديم يعمل بالمركز المندمج للشباب والطفولة بالجهة بشبهة التحرش بفتيات قاصرات يقمن بالمركز المذكور.

وزارة الأسرة والطفولة: تم التعهّد النفسي بالفتيات المعنيّات والإحاطة بهن ووضعهنّ محل متابعة خاصة

وفي هذا السياق، أوضحت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن أن الوزيرة وحال توصلها يوم الخميس 14 أفريل/نيسان 2022 بإشعار حول شبهة تحرش الموظف المذكور بفتيات قاصرات من بين مكفولي الدولة بالمركز المندمج للشباب والطفولة بسيدي بوزيد، أذنت بإيقافه الفوري عن العمل إلى حين استيفاء التحقيقات في الغرض.

 

 

وأكدت الوزارة، في بلاغ اطلع عليه "الترا تونس" أنه قد تمّ إشعار مكتب المندوب العام لحماية الطفولة، وهو سلك راجع بالنظر لوزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن، وتولى المندوب الجهوي لحماية الطفولة بسيدي بوزيد فوريًا إحالة شكاية في الغرض على أنظار النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بالجهة قصد فتح تحقيق واتّخاذ ما يتعيّن من إجراءات قانونية عاجلة في الغرض.

وشددت على أنه قد تم التعهّد النفسي بالفتيات المعنيّات والإحاطة بهن ووضعهنّ محل متابعة خاصة.

وأشارت الوزارة في بلاغها إلى أنها تعتبر "الطفولة خطًا أحمر وأولويّة قصوى وأنّها ستبقى بالمرصاد، بقوّة القانون، لكلّ من تسوّل له نفسه انتهاك حقوق الطفل سواء بالفضاءات الراجعة لها بالنظر أو غيرها".