03-سبتمبر-2021

تنظم وزارة الصحة السبت 4 سبتمبر 2021 اليوم الرابع للتلقيح المكثف (Barcroft Media)

الترا تونس - فريق التحرير

 

من المنتظر أن ينتظم اليوم الرابع من أيام التلقيح المكثف، السبت 4 سبتمبر/أيلول 2021، بالنسبة للأشخاص من 40 سنة فما فوق لتلقي الجرعة الثانية للتلقيح المضاد لفيروس كورونا والذين كانوا قد تلقوا الجرعة الأولى بتاريخ 8 أوت/أغسطس 2021.

وقالت الوزارة، في بلاغ نشرته الجمعة 3 سبتمبر/أيلول 2021، إنه سيتم اعتماد نوع التلقيح "أسترازنيكا" في اليوم الرابع من التلقيح المكثف.

وكانت وزارة الصحة قد أفادت، في بلاغ سابق لها، أنه سيقع إرسال إرساليات قصيرة للمعنيين في الغرض تتضمن مركز التلقيح المحدد والموعد، مشددة على ضرورة أن يتوجه الأشخاص الذين لم يتلقوا الإرسالية أو لم يتمكنوا من التعرف على مركز التلقيح عبر فضاء المواطن على رابط موقع إيفاكس أو الإرسالية *2021 # إلى مركز التلقيح الذي تلقوا فيه الجرعة الأولى أو المركز الذي عوضه بنفس المعتمدية.

وزارة الصحة:  سيتم اعتماد نوع التلقيح "أسترازنيكا" في اليوم الرابع من التلقيح المكثف وعدد المراكز المخصصة 347

كما دعت الإطارات التربوية والجامعية البالغين 40 سنة فما فوق (المولودين قبل 4 سبتمبر/أيلول 1981) والعاملين في المؤسسات التعليمية بكافة مراحلها (ما قبل الدراسة وابتدائي وتكوين مهني وإعدادي وثانوي وجامعي) ممن تلقوا الجرعة الأولى التوجه إلى أقرب مركز تلقيح مصحوبين بوثيقة هوية تثبت انتماءهم لسلك التعليم او التكوين المهني، وذلك في إطار إنجاح العودة الدراسية والتكوينية، وفق نص البلاغ. 

وقد أفادت وزارة الصحّة أن عدد مراكز التلقيح ضدّ فيروس كورونا المخصصة لليوم الرابع لعمليات التلقيح المكثف 347 مركزًا موزعة على كامل معتمديات الجمهورية، وهي كالآتي: 

 

اقرأ/ي أيضًا:

مختصة في علم المناعة: لم نحقق بعد نسبة تلقيح تحمينا من خطر السلالات المتحورة

انطلاقًا من 2 سبتمبر: التلقيح ضد كورونا متاح لغير المسجلين في "إيفاكس"