02-سبتمبر-2021

كان سعيّد قد اقترح اشتراط الاستظهار بشهادة تفيد التلقيح لتسجيلهم بالمؤسسات التربوية (ياسين القايدي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

عبّرت الجمعية التونسية للدفاع عن حقوق الطفل، الخميس 2 سبتمبر/أيلول 2021، عن رفضها التام لمقترح رئيس الجمهورية قيس سعيّد المتعلق باشتراط استظهار التلاميذ بشهادة تلقيح ضد فيروس كورونا لتسجيلهم بالمؤسسات التربوية.

جمعية الدفاع عن حقوق الطفل: الحق في الدراسة هو حق دستوري يلزم الدولة ولا يمكن ربطه بأي شرط يمكن أن يمنع التلميذ من التسجيل في المؤسسة التربوية ومتابعة حقه في التعليم

وعبرت الجمعية، في بيان تحصلت عليه وكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، عن رفضها لما جاء على لسان الرئيس خلال لقائه الأربعاء بالمكلف بتسيير وزارة الصحة علي المرابط، حول استنباط طرق جديدة لتكثيف عمليات التلقيح ضد كورونا لدى بعض الفئات على غرار التلاميذ وذلك باشتراط الاستظهار بشهادة تفيد التلقيح لتسجيلهم بالمؤسسات التربوية.

وذكرت، في هذا الإطار، بأن الحق في الدراسة هو حق دستوري يلزم الدولة ولا يمكن ربطه بأي شرط يمكن أن يمنع التلميذ من التسجيل في المؤسسة التربوية ومتابعة حقه في التعليم، حسب تعبيرها.

يذكر أن رئيس الجمهورية قيس سعيّد كان قد دعا المكلّف بتسيير وزارة الصحّة علي مرابط، لدى استقباله بقصر قرطاج الأربعاء 1 سبتمبر/ أيلول 2021، إلى ضرورة استنباط طرق جديدة مختلفة عن الطرق المعهودة للتلقيح، مثل إمكانية ألاّ يسجّل التلميذ إلا بعد أن يستظهر بشهادة التلقيح أو أن يتم التلقيح دون عملية تسجيل مسبقة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

سعيّد يقترح الاستظهار بشهادة تلقيح كشرط لتسجيل التلاميذ

بعد مشاورات.. العودة المدرسية في موعدها مع العمل بنظام الفوج الواحد