23-أكتوبر-2020

العميد السابق للمحامين (أمين الأندلسي/وكالة الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير



قرٌر رئيس الحكومة هشام مشيشي، الجمعة 23 أكتوبر/تشرين الأول 2020، تعيين عبد الرزاق الكيلاني رئيسًا للهيئة العامة للمقاومين وشهداء وجرحى الثورة والعمليات الإرهابية.

 تعيين عبد الرزاق الكيلاني رئيسًا للهيئة العامة للمقاومين وشهداء وجرحى الثورة والعمليات الإرهابية

والكيلاني هو رئيس سابق للهيئة الوطنية للمحامين بتونس، وكان وزيرًا مكلفًا بالعلاقة مع البرلمان في حكومة حمادي الجبالي عام 2012، ثم عُيّن عام 2013 كسفير وممثل دائم لتونس لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف، المنصب الذي شغله حتى أكتوبر/تشرين الأول 2014. وترشّح للانتخابات الرئاسية عام 2014 وتحصّل على 077 10 صوت بنسبة 0.31 في المائة من الأصوات.

يُذكر أن الهيئة العامة للمقاومين وشهداء وجرحى الثورة والعمليات الإرهابية هي هيئة حكومية تم إحداثها عام 2016، وهي تعمل تحت رئاسة الحكومة.

ووتولى الهيئة خصوصًا متابعة ملفات شهداء وجرحى الثورة والعمليات الإرهابية من المدنيين وأعوان قوات الأمن الداخلي والعسكريين وأعوان الديوانة واتخاذ جميع الإجراءات الكفيلة بتيسير حصولهم أو حصول أولي الحق منهم بحسب الحال على المنافع والحقوق التي تخولها لهم القوانين والتراتيب الجاري بها العمل.

كما تقترح جميع التدابير والإجراءات الكفيلة بالتسريع في تسوية وضعية جرحى الثورة والعمليات الإرهابية وأولي حق الشهداء وتمكينهم من حقوقهم، وتتولى أيضًا التنسيق مع الوزارات المعنية وكافة الهياكل المتدخلة في مجال العناية بجرحى الثورة والعمليات الإرهابية وأولي حق الشهداء. 

 

قرٌر رئيس الحكومة هشام مشيشي تعيين السيد عبد الرزاق الكيلاني رئيسا للهيئة العامة للمقاومين وشهداء وجرحى الثورة والعمليات الارهابية

Publiée par ‎Présidence du Gouvernement Tunisien - رئاسة الحكومة التونسية‎ sur Vendredi 23 octobre 2020



 

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

بعد تطمينات بتسوية ملّفه.. جريح الثورة وليد الكسراوي يعلّق إضراب الجوع

مسار العدالة الانتقالية.. استحقاق دستوري رهين مدّ وجزر الإرادة السياسية