21-أكتوبر-2024
تعليم مدرسة وزارة التربية التسجيل عن بعد

تعليق الدروس في 4 معتمديات من ولاية قابس (صورة توضيحية)

الترا تونس - فريق التحرير

نشر الساعة:  14:20 بتوقيت تونس

 

أعلنت اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة في ولاية قابس (جنوب شرقي) قرارها تعليق الدروس للفترة المسائية ليوم الاثنين 21 أكتوبر/تشرين الأول 2024 في 4 معتمديات.

 تعليق الدروس في كل المؤسسات التربوية ومراكز التكوين المهني للفترة المسائية ليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 في 4 معتمديات من ولاية قابس نظرًا للتقلبات المناخية 

وأوضحت اللجنة الجهوية في بلاغ نشر على الصفحة الرسمية لولاية قابس أنه تقرر تعليق الدروس المسائية في كل المؤسسات التربوية للمستوى الابتدائي والإعدادي والثانوي وفي مراكز التكوين المهني بكل من معتمديات مارث، ودخيلة توجان، ومطماطة ومطماطة الجديدة من ولاية قابس.

وأفادت بأنه تقرّر أيضًا الإبقاء على اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة بقابس واللجان الفرعية بالمعتمديات في حالة انعقاد دائم.

وبيّنت أن قرارها يأتي إثر انعقادها لمتابعة الاستعدادات الجهوية للتطورات المحتملة على مستوى الوضع الجوي والتقلبات المناخية بدايةً من عشية الاثنين 21 أكتوبر/تشرين الأول الحالي.

بلاغ

 

 

ويذكر أن معهد الرصد الجوي كان قد أفاد في نشرة متابعة بأن الوضع الجوي يوم الاثنين 21 أكتوبر/تشرين الأول 2024 يتميز بنزول أمطار رعدية بالجنوب، تكون غزيرة بعد الظهر بالجنوب الشرقي ثم تشمل آخر النهار وأثناء الليل الوسط والجهات الشرقية للشمال.

معهد الرصد الجوي: الأمطار تكون بكميات محليًا هامة خاصة بولايات قابس وصفاقس والمهدية والمنستير وسوسة حيث تتراوح أعلى الكميات بين 50 و80 مليمترًا وتصل محليًا إلى 100 مليمترًا 

وأضاف معهد الرصد الجوي بأن الأمطار تكون بكميات محليًا هامة خاصة بولايات قابس وصفاقس والمهدية والمنستير وسوسة حيث تتراوح أعلى الكميات بين 50 و80 مليمترًا وتصل محليًا إلى 100 مليمترًا مع تساقط البرد بأماكن محدودة وهبوب رياح قوية أثناء ظهور السحب الرعدية.

ولفت إلى أن نزول الأمطار يتواصل في أغلب الجهات يوم الثلاثاء 22 أكتوبر/تشرين الأول 2024، وتكون غزيرة ومحليًا هامة خاصة بالجنوب والوسط الشرقي.

معهد الرصد الجوي

 

واتساب