21-أكتوبر-2024
istockphoto أمطار طقس

أمطار رعدية وبكميات محليًا هامة بعد الظهر في مناطق الجنوب الشرقي (صورة توضيحية)

الترا تونس - فريق التحرير

نشر الساعة: 08:15 بتوقيت تونس

 

أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي، بأن طقس تونس يوم الاثنين 21 أكتوبر/تشرين الأول 2024، سيتميز بظهور ضباب محلي في المناطق الساحلية، وسحب كثيفة خاصة في مناطق الجنوب تكون مصحوبة بأمطار رعدية وبكميات محليًا هامة بعد الظهر في مناطق الجنوب الشرقي.

معهد الرصد الجوي: درجات الحرارة القصوى تتراوح عامة بين 20 و25 درجة في مختلف الجهات وتكون في حدود 19 درجة في المرتفعات الغربية

وأضاف معهد الرصد الجوي أن هذه الأمطار تشمل مناطق الوسط والشمال الشرقي خلال فترات آخر النهار، وأثناء الليل، مع تساقط البرد بأماكن محدودة، وتتراوح أعلى كميات الأمطار المتوقعة بين 30 و50 مليمترًا وتصل محليًا إلى 70 مليمترًا، وفق معهد الرصد الجوي.

أما درجات الحرارة القصوى، فتتراوح عامة بين 20 و25 درجة في مختلف الجهات وتكون في حدود 19 درجة في المرتفعات الغربية، وتصل إلى 27 درجة في مناطق الجنوب الغربي.

وتتجه الرياح فتتجه من القطاع الشرقي وتكون ضعيفة فمعتدلة، ثم تتقوى تدريجيًا في السواحل الشرقية، كما تتجاوز سرعتها مؤقتًا 70 كلم في الساعة أثناء ظهور السحب الرعدية، والبحر عامة متموج ثم يصبح مضطربًا إلى شديد الاضطراب أثناء الليل بخليج قابس.