20-أكتوبر-2024
طقس تونس مطر

تتراوح أعلى كميات الأمطار بين 30 و50 مليمترًا وتصل محليًا إلى 70 مليمترًا مع تساقط البرد

الترا تونس - فريق التحرير

نشر بتاريخ 2024/10/20 (على الساعة 15.00)

 

أكد المعهد الوطني للرصد الجوي، يوم الأحد 20 أكتوبر/تشرين الأول 2024، بأنّ الوضع الجوي في تونس يتميز يوم الاثنين 21 من الشهر الجاري، بظهور سحب رعدية مصحوبة بأمطار بالجنوب. 

يتميز الوضع الجوي في تونس يومي الاثنين والثلاثاء بظهور سحب رعدية مصحوبة بأمطار تكون محليًا غزيرة بالجنوب والوسط الشرقي

وتكون هذه الأمطار أحيانًا غزيرة خاصة بالجنوب الشرقي حيث تتراوح أعلى الكميات بين 30 و50 مليمترًا وتصل محليًا إلى 70 مليمترًا مع تساقط البرد بأماكن محدودة وهبوب رياح قوية أثناء ظهور السحب الرعدية.

وتشمل هذه الأمطار، آخر النهار المناطق الشرقية للوسط ثم لاحقًا الشمال الشرقي أثناء الليل. كما يتواصل نزول الأمطار بأغلب الجهات يوم الثلاثاء 22 أكتوبر/تشرين الأول 2024، وتكون محليًا غزيرة بالجنوب والوسط الشرقي.

 

طقس الاثنين والثلاثاء

 

وكان المعهد قد أكد بخصوص طقس تونس، يوم الأحد 20 أكتوبر/تشرين الأول 2024، أنه سيتميز بأمطار مؤقتًا رعدية بالمناطق الساحلية الشمالية وتشمل تدريجيًا بقية مناطق الشمال ومحليًا الوسط بعد الظهر ثمّ لاحقًا الجنوب الشرقي آخر الليل مع إمكانية تساقط البرد بأماكن محدودة.

كما تكون الأمطار أحيانًا غزيرة بمناطق أقصى الشمال الغربي، وتكون الريح من القطاع الشمالي قوية نسبيًا قرب السواحل وضعيفة فمعتدلة ببقية الجهات وتتجاوز مؤقتًا 70 كلم/س أثناء ظهور السحب الرعدية.

يشار إلى أنّ درجات الحرارة القصوى تتراوح بين 21 و24 درجة بالشمال وفي حدود 19 درجة بالمرتفعات الغربية وبين 25 و27 درجة ببقية الجهات، فيما يكون البحر شديد الاضطراب فمضطربًا، وفق البلاغ.