18-أكتوبر-2024
أمطار غزيرة وتقلبات جوية في تونس تحذيرات لمستعملي الطريق

الحماية المدنية وشركة تونس للطرقات السيارة تقدمان جملة من التوصيات لمستعملي الطريق في ظل التقلبات الجوية

(نشر 18-10-2024/ 14:50)

الترا تونس - فريق التحرير

 

وجهت الحماية المدنية، الجمعة 18 أكتوبر/تشرين الأول 2024، جملة من التوصيات لمستعملي الطريق، في ظل التقلبات الجوية والأمطار الغزيرة في ولاية تونس.

الحماية المدنية تدعو مستعملي الطريق إلى الالتزام بالحذر واليقظة وخاصة تجنب السرعة وعدم المجازفة والانتباه للتجمعات المائية وعدم عبور الأودية

ودعت الحماية المدنية، في بلاغ لها، مستعملي الطريق إلى الالتزام بالحذر واليقظة، وخاصة تجنب السرعة.

كما أوصتهم بـ:

  • ترك النوافذ مفتوحة قليلاً تفادياً لتشكل غشاوة ضبابية على الزجاج من الداخل.
  • مضاعفة الانتباه والتركيز التام أثناء السياقة وتجنب كل ما من شأنه أن يصرف انتباه السائق.
  • عدم المجازفة والانتباه للتجمعات المائية وعدم عبور الأودية.
  • احترام مسافة الأمان والأخذ بعين الاعتبار حالة الطريق المبللة.

 

 

بدورها، نشرت شركة تونس للطرقات السيارة، الخميس، تحذيرًا لجميع مستعملي الطري السيارة. 

شركة تونس للطرقات السيارة: "مع بداية نزول الغيث النافع، تم تسجيل عدة حوادث شملت شاحنات انزلقت على الطريق، مما تسبب في أضرار مادية واصطدام بعربات أخرى"

وقالت، في بلاغ لها، إنه "مع بداية نزول الغيث النافع، تم تسجيل عدة حوادث شملت شاحنات انزلقت على الطريق، مما تسبب في أضرار مادية واصطدام بعربات أخرى".

وذكّرت شركة تونس للطرقات السيارة بأنّ "السرعة المفرطة تزيد بشكل كبير من مخاطر الحوادث"، داعية إلى الحذر واحترام السرعة المحددة خاصة عندما يكون المعبّد مبللًا".

شركة تونس للطرقات السيارة: ندعو إلى الحذر واحترام السرعة المحددة خاصة عندما يكون المعبّد مبللًا لأنّ السرعة المفرطة تزيد بشكل كبير من مخاطر الحوادث

كما دعت سائقي الشاحنات الثقيلة ونصف المقطورات إلى اليقظة، مذكرة بأنّ حجم ووزن الشاحنات يجعل الانزلاق أكثر خطورة.

 

 

وكان المعهد الوطني للرصد الجوي قد نبه إلى أنّ طقس الخميس يتميز بأمطار رعدية بالمناطق الساحلية للشمال والوسط، ثم ظهور خلايا رعدية بالمناطق الغربية تكون مصحوبة بأمطار مؤقتًا غزيرة مع تساقط البرد بأماكن محدودة وتشمل تدريجيًا الجهات الشرقية آخر النهار وأثناء الليل.

كما أشار، في بلاغ له، إلى أن الرياح تكون من القطاع الشمالي بالشمال والوسط ومن القطاع الشرقي بالجنوب قوية  قرب السواحل الشرقية ومعتدلة فقوية نسبيًا ببقية الجهات كما تتجاوز مؤقتًا 70 كلم/س أثناء ظهور السحب الرعدية.


صورة