19-أبريل-2024
معرض تونس الدولي للكتاب

يمتد معرض تونس الدولي للكتاب من 19 إلى 28 أفريل 2024

الترا تونس - فريق التحرير

 

تنطلق الجمعة 19 أفريل/نيسان 2024، بفضاء معرض الكرم، الدورة 38 لمعرض تونس الدولي للكتاب التي تمتد إلى غاية 28 من الشهر نفسه، وتنتظم بمشاركة 25 دولة، وشعاره "التضامن مع فلسطين".

شركة نقل تونس تخصّص حافلة لتأمين النقل إلى معرض تونس الدولي للكتاب بمعدّل سفرة كل ساعة على امتداد توقيت عمل المعرض

وفي هذا السياق، أعلنت وزارة النقل التونسية، أنها خصّصت حافلة لتأمين النقل إلى معرض تونس الدولي للكتاب، إذ وضعت شركة نقل تونس على ذمّة حرفائها، خلال هذه الفترة حافلة خاصة لتأمين التنقل بين المحطة الرئيسية للحافلات "الحبيب ثامر" وفضاء معرض الكرم.

وستنطلق السفرات بداية من الساعة التاسعة صباحًا لتتواصل على امتداد توقيت عمل المعرض بمعدّل سفرة كل ساعة. وأكدت شركة نقل تونس أنها ستعتمد تسعيرة موحّدة لهذا الخط قدرها دينار واحد، "مساهمة منها في التشجيع على المطالعة وزيارة المعرض" وفقها.

تنطلق سفرات الحافلة التي خصصتها شركة نقل تونس بداية من الساعة التاسعة صباحًا، بتسعيرة موحّدة قدرها دينار واحد

يشار إلى أن زوّار المعرض بإمكانهم التنقل عبر خطوط الحافلات التالية:

  • 28 ج (E) الرابط بين محطة الحافلات "تونس البحرية" ومعرض الكرم
  • 28 ث (D) الرابط بين لاكانيا وصلامبو مرورًا بمعرض الكرم
  • 47 الرابط بين محطة الترابط حافلة-مترو "10 ديسمبر 1948" بأريانة وحلق الوادي مرورًا بمعرض الكرم

 

 

يشار إلى أنّ مدير الدورة 38 لمعرض تونس الدولي للكتاب محمد صالح القادري، قد قال خلال ندوة صحفية قدمت خلالها لمحة عن تفاصيل الدورة انتظمت الاثنين 15 أفريل/نيسان 2024 بقاعة عمار الخليفي بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي، إنّ الدورة 38 من معرض تونس الدولي للكتاب ستشهد مشاركة 25 دولة.

وسيتضمن المعرض 314 جناح عرض، منها 154 جناحًا من تونس و160 جناحًا لعارضين عرب وأجانب. وستتضمن هذه الدورة ما لا يقل عن 109300 عنوان، يعرضها الناشرون. كما ستكون هناك 280 ورشة للأطفال تتوزع على 7 أجنحة. 


صورة

وكانت وزارة الثقافة التونسية قد أعلنت، بتاريخ 13 فيفري/شباط 2024، أنه "تقرر بتعليمات من الرئيس التونسي قيس سعيّد، تنظيم الدورة 38 لمعرض تونس الدولي للكتاب خلال الفترة الممتدة من 19 إلى 28 أفريل/نيسان 2024 بقصر المعارض بالكرم كما كان ذلك مقررًا من قبل"، وذلك بعد أن أعلنت في وقت سابق أنه تعذر تنظيمه فيه.

يشار إلى أنّ معرض تونس الدولي للكتاب هو معرض ثقافي وأدبي وتجاري، ينظم سنويًا، تقريبًا، منذ 1982 في قصر المعارض بالكرم في تونس العاصمة. وتشارك في المعرض دور النشر التونسية والأجنبية الكبيرة منها والصغيرة، إضافة إلى بعض المنظمات والهيئات والجمعيات التونسية والأجنبية.