تعرّف على المسلسلات التونسية في رمضان 2020 (فيديو)

تعرّف على المسلسلات التونسية في رمضان 2020 (فيديو)

دراما رمضان 2020

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعدت القنوات التلفزية التونسية، ككلّ موسم رمضاني، حزمة من المسلسلات التونسية للبثّ سعيًا لشدّ المشاهد في سهرات رمضان 2020 الذي يتزامن مع حظر التجوّل ضمن إكراهات تفشي فيروس كورونا هذا العام.

وقد حالت إجراءات الحجر الصحي الشامل دون إتمام تصوير كامل مشاهد بعض المسلسلات رغم قرار وزارة الثقافة بإمكانية التصوير بشروط صحية وفقًا لمقتضيات الوضع الوبائي في البلاد.

وفيما يلي عرض للمسلسلات التونسية في رمضان 2020

  • عشاق الدنيا (نوبة 2) – قناة التاسعة

يواصل عبد الحميد بوشناق هذا الموسم رحلته في عالم التسعينيات وأجواء المزود بتقديم الجزء الثاني من مسلسل "نوبة" بعنوان "عشاق الدنيا" الذي ستبثه قناة التاسعة بعد بث الجزء الأول في قناة نسمة.

ويحافظ المسلسل على أبطاله على غرار بلال البريكي وأميرة الشبلي وعزيز الجبالي وهالة عياد وياسمين الديماسي ويُضاف إليهم نجوم الدراما فتحي الهداوي وكمال التواتي وريم الرياحي.

مسلسل "النوبة" الجزء الثاني " عشاق الدنيا " في رمضان على التاسعة

Publiée par ‎Attessia TV قناة التاسعة‎ sur Dimanche 19 avril 2020

  • 27 - القناة الوطنية

تعرض القناة الوطنية هذا العام مسلسل "27" الذي يتناول بطولات الجيش التونسي في دحر الإرهاب، وهو أول عمل درامي في تونس يتطرق إلى المؤسسة العسكرية.

ويضم المسلسل، الذي يخرجه محمد يسري بوعصيدة، مجموعة من الممثلين في صدارتهم رؤوف بن عمر وهشام رستم وجمال ساسي وآمال علوان ودرصاف مملوك.

27 عمل درامي ضخم لملاحم #حماة_الوطن ، في #رمضان على الوطنية الأولى رمضان_يجمعنا #في_ديارنا.. على الوطنية #دراما #مسلسلات #التلفزة_التونسية

Publiée par ‎Télévision tunisienne التلفزة الوطنية التونسية‎ sur Mardi 21 avril 2020

قلب الذيب – القناة الوطنية

مسلسل "قلب الذيب" وهو أول عمل درامي لمخرجه بسام الحمراوي بات اليوم محل جدل حادّ في ظل المعركة القضائية بين القناة الوطنية من جهة وقناة الحوار التونسي من جهة أخرى وبعد صدور حكم قضائي استعجالي يمنع القناة الأولى من بث المسلسل.

وكانت قد دافعت المنتجة والممثلة خولة السليماني على بيع حقوق بث المسلسل إلى القناة الوطنية وذلك بعد فشل مفاوضات بثه مع قناة "الحوار التونسي" وذلك بسبب الخشية من ضعف الاستشهار وعدم تغطية مصاريف المسلسل.

مسلسل "قلب الذيب" وهو أول عمل درامي لمخرجه بسام الحمراوي بات اليوم محل جدل حادّ في ظل المعركة القضائية بين القناة الوطنية وقناة الحوار التونسي

وتبعًا لصدور الحكم الاستعجالي الأخير، أكدت القناة الوطنية امتثالها لأحكام القضاء، موضحة أنها "ستواصل تمسكها بحقها الأصيل".

 يُذكر أن مسلسل "قلب الذيب" يتحدث عن فترة ما قبل الاستقلال ويتناول النضال السياسي والعسكري للمقاومة التونسية ضد الاحتلال الفرنسي، ويضم أسماء بارزة في الدراما التونسية على غرار دليلة مفتاحي، وعيسى حراث، وفتحي الهداوي، ورؤوف بن عمر، ولطيفة القفصي. 

 

  • أولاد مفيدة 5– الحوار التونسي

تقدم قناة "الحوار التونسي" للعام الخامس على التوالي مسلسل "أولاد مفيدة" من بطولة وحيدة الدريدي، وياسين بن قمرة، ونسيم زيادية وغيرهم.

وأخرجت الجزء الخامس من المسلسل سوسن الجمني باعتبار وجود مخرج الأجزاء السابقة سامي الفهري في السجن في إطار ما يُعرف بـ"قضية كاكتوس".

 

اقرأ/ي أيضًا:

10 أغاني جينيريك مسلسلات تونسية.. محفورة في البال

رفيقة بوجدي: هذه حكايتي مع الدراما في تونس والجزائر وهكذا ننافس الأتراك (حوار)