11-يناير-2023
ايام قرطاج الموسيقية

تتراوح أسعار التذاكر بين 10 دنانير و25 دينار (صورة أرشيفية من المهرجان سنة 2021)

الترا تونس - فريق التحرير

 

تُنتظم أيام قرطاج الموسيقية في دورتها الثامنة، من 21 إلى 28 جانفي/ يناير 2023، وفق ما وقع إعلانه خلال ندوة صحفية عقدتها الهيئة المديرة للمهرجان بمدينة الثقافة، الثلاثاء 10 من الشهر الجاري.

تُنتظم الدورة الـ8 من أيام قرطاج الموسيقية من 21 إلى 28 جانفي 2023

وترأس هذه الدورة الثامنة، الفنانة درصاف الحمداني، وتستهلّ باحتضان مسرح الأوبرا حفل الافتتاح في اليوم الأول، انطلاقًا من الساعة السادسة مساء.

 

 

وتتنوّع العروض في هذه الدورة، لتضمّ أربعين عرضًا من 18 بلدًا متنوعًا، منها: "كهّان الكاف" و"برسبكتيف"، و"عنقاء" و"كريم زياد" و"سلام إينيتي" و"داومي" و"جدل"، وهي كلها عروض اليوم الأول 22 جانفي/ يناير 2023.

 

 

أما اليوم الثاني، فيضم عروض كلّ من: "جذب" و"نوريغ" و"هايد وسيك" و"رحلة تور" و"بوكلثوم" وغيرها..

 

 

وتضم برمجة اليوم الثالث، عروض: "كيما الريح" و"فراشة" و"هدرة" والفن للفن" و"ديزرت بلوز من المغرب" و"ساري وعياد خليفة ومايك ماسي".

 

 

كما تتواصل العروض مع كل من: "إمبلوجن" و"من بعيد" و"ذي أولد وايف" و"بلاد العميان" و"فابيلاتوغراف" و"مسار إجباري".

 

 

أما بالنسبة إلى يوم 26 جانفي/ يناير 2023، فيكون الجمهور على موعد مع "تراكم" و"مزيج" و"لولاد" و"جوهر الباسطي" و"أورورا" و"الفرعي".

 

 

وبخصوص اليوم قبل الأخير 27 جانفي/ يناير 2023، يكون عشاق الموسيقى على موعد مع "بوتليس" وإنسان" و"كايل شافر" و"سرحه" و"مسرب الهطايا" و"نوستالجيا".

 

 

أما اليوم الأخير من أيام قرطاج الموسيقية، فيضم عرض "داقوم" و"أصول ياسين بولعراس".

 

 

يشار إلى أنه يمكن الحجز عبر هذا الرابط: http://bitly.ws/yAAG وتتراوح أسعار تذاكر العروض بين 10 دنانير و25 دينار. وقد أرجعت المديرة الفنية للأيام درصاف الحمداني هذا الخيار للحرص على توفير عائدات مالية بهدف المساهمة في تغطية نفقات العروض، وفق ما أوردته وكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية). 

كما تهتمّ الندوات المبرمجة، بـ "حقوق التأليف والملكية الفكرية" و"مستقبل موسيقى العالم" و"الموسيقى التونسية وإمكانات التسويق العالمي"، إلى جانب التطرّق إلى مشروع قانون الفنان والدور الاجتماعي لتعاونية الفنانين في الإحاطة بمنظوريها. أما الورشات التكوينية، فتتمحور حول "إدارة الفنانين" و"محتوى الملفات الفنية" و"إدراج الفيديو في الإخراج الركحي".

وتكرّم إدارة الدورة الثامنة لأيام قرطاج الموسيقية الفنان الفقيد رضا بالحاج خليفة المعروف باسم "رضا ديكي"، إلى جانب الفنانة علياء السلامي والفنان فوزي شكيلي.