19-يناير-2022

تعيين عماد الخميري ناطقًا رسميًا باسم حركة النهضة

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت حركة النهضة، في اجتماع لمكتبها التنفيذي المنعقد مساء الاثنين 18 جانفي/يناير 2022 برئاسة رئيس الحزب راشد الغنوشي، أنه تقرّر سدّ الشغورات بالمكتب التنفيذي للحزب، على أن يتم آنفًا عرض التكليفات الجديدة على مصادقة مجلس الشورى في أول جلسة له، وفقها.

تعيين عماد الخميري ناطقًا باسم النهضة وتكليف فتحي العيادي بخطّة العلاقات الخارجية وعبد الرؤوف البدوي بخطّة التواصل الداخلي بالحزب

وقررت، وفق ما جاء في بلاغ لها، تعيّين النائب بالبرلمان المعلقة أعماله عماد الخميري، في خطّة الناطق الرسمي باسم حركة النهضة، وكُلّف عبد الرؤوف البدوي بخطّة التواصل الداخلي. كما تمّ تعيّين فتحي العيادي بخطّة العلاقات الخارجية، وفق نص البلاغ.

يذكر أن النهضة كانت قد أعلنت، بتاريخ 9 سبتمبر/أيلول 2021، أن رئيس الحزب راشد الغنوشي قد أدخل تعديلاً على تركيبة المكتب التنفيذي للحزب بتقليص عدد الأعضاء إلى نحو النصف وإدخال تحويرات في بعض المهام، وذلك بعد إعلانه، في 23 أوت/ أغسطس 2021، إعفاء كل أعضاء المكتب التنفيذي وإعادة تشكيله "بما يستجيب لمقتضيات المرحلة ويحقق النجاعة المطلوبة"، وفق بلاغ صادر عن مكتب الإعلام والاتصال للحركة.

في المقابل، أسقط مجلس شورى حركة النهضة، في دورته الاستثنائية المنعقدة بتاريخ 24 سبتمبر/أيلول 2021، تركيبة المكتب التنفيذي لحركة النهضة برمتها ولم يمر أي اسم لعدم تجديد القيادة، وفق ما أكدته الناطقة باسم الشورى سناء مرسني في تصريح سابق لـ"الترا تونس". ومنذ  ذلك الحين لم يتم إدخال تعديلات على تركيبة المكتب التنفيذي أو عرضها مجددًا على تصويت مجلس شورى حركة النهضة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

النهضة: الغنوشي يقلّص عدد أعضاء المكتب التنفيذي ويدخل تحويرات في المهام

الغنوشي يقرر إعفاء كل أعضاء المكتب التنفيذي لحركة النهضة وإعادة تشكيله

شورى النهضة يسقط تركيبة المكتب التنفيذي الجديد للحزب