شورى النهضة يسقط تركيبة المكتب التنفيذي الجديد للحزب

شورى النهضة يسقط تركيبة المكتب التنفيذي الجديد للحزب

من بين الأسماء التي ضمتها التركيبة: علي العريض ونور الدين البحيري

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكدت الناطقة باسم مجلس شورى حركة النهضة سناء المرسني، في تصريح لـ"الترا تونس" السبت 25 سبتمبر/أيلول 2021، أن الشورى أسقط، في دورته الاستثنائية المنعقدة مساء الجمعة 24 سبتمبر/أيلول 2021، تركيبة المكتب التنفيذي لحركة النهضة برمتها ولم يمر أي اسم لعدم تجديد القيادة، وفقها.

وكانت قد انعقدت، مساء الجمعة 24 سبتمبر/أيلول الجاري، دورة استثنائية لتزكية المكتب التنفيذي الجديد وللتداول حول الوضع العام بالبلاد والتطورات السياسية المعلنة منذ 25 جويلية/يوليو وتدقيق الموقف السياسي وتحديد سبل التفاعل والتعاطي معها، وفق تدوينة للمرسني على صفحتها بموقع التواصل فيسبوك. 

المرسني لـ"الترا تونس": مجلس الشورى أسقط تركيبة المكتب التنفيذي لحركة النهضة برمتها ولم يمر أي اسم لعدم تجديد القيادة

يذكر أن رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي كان قد أعلن، في بلاغ صادر عن مكتب الإعلام والاتصال للحركة بتاريخ 23 أوت/ أغسطس 2021، أنه قرر إعفاء كل أعضاء المكتب التنفيذي وإعادة تشكيله "بما يستجيب لمقتضيات المرحلة ويحقق النجاعة المطلوبة".

وأدخل الغنوشي تعديلاً على تركيبة المكتب التنفيذي للحزب وذلك بتقليص عدد الأعضاء إلى نحو النصف وإدخال تحويرات في بعض المهام، وفق بلاغ صادر عن الحزب مساء الخميس 9 سبتمبر/ أيلول 2021.

ومن بين الأسماء التي ضمتها التركيبة المقترحة: علي العريض، نور الدين البحيري، العجمي الوريمي، نورالدين العرباوي، محمد القوماني، رياض الشعيبي...

 

اقرأ/ي أيضًا:

الغنوشي يقرر إعفاء كل أعضاء المكتب التنفيذي لحركة النهضة وإعادة تشكيله

النهضة: الغنوشي يقلّص عدد أعضاء المكتب التنفيذي ويدخل تحويرات في المهام