01-أبريل-2021

وزير الخارجية الجزائري صبري بوقادوم في زيارة رسمية إلى تونس

الترا تونس - فريق التحرير

 

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، الخميس 1 أفريل/نيسان 2021 بقصر الرئاسة بقرطاج، وزير الشؤون الخارجية للجزائر صبري بوقادوم، الذي أبلغه رسالة شفوية من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبّون.

وتناول اللقاء، وفق بلاغ نشرته رئاسة الجمهورية، العلاقات التاريخية بين تونس والجزائر وسبل توطيدها ودعمها والنهوض بها، فضلًا عن تباحث الأوضاع في المنطقة.

سعيّد: تطوير التعاون والشراكة بين تونس والجزائر وتدعيم سنّة التشاور في الملفات الثنائية والمسائل الإقليمية والدولية والتنسيق هو خيار ثابت ومبدأ راسخ

وأكّد رئيس الجمهورية، خلال اللقاء، أن "تطوير التعاون والشراكة بين البلدين وتدعيم سنّة التشاور في الملفات الثنائية والمسائل الإقليمية والدولية والتنسيق هو خيار ثابت ومبدأ راسخ"، محملًا "وزير الخارجية الجزائري نقل تحياته الخالصة إلى الرئيس الجزائري، وإبلاغه حرصه القوي على مواصلة العمل سويًا لبلوغ ما يرنو إليه الشعبين الشقيقين من تضامن وتكامل"، وفق نص البلاغ.

ومن جانبه، أعرب صبري بوقادوم، في تصريح عقب اللقاء، عن الارتياح الكبير للمستوى المتميّز للعلاقات الخاصة والاستثنائية بين البلدين والشعبين، مضيفًا أن "تونس والجزائر تقاسما ماض مجيد، ويواجهان تحديات مشتركة، وتحدوهما نفس الآمال والطموحات نحو مزيد من النمو والازدهار والسلم والاستقرار".

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، صباح اليوم الخميس 1 أفريل 2021، السيّد صبري بوقادوم، وزير الشؤون الخارجية للجمهورية...

Publiée par ‎Présidence Tunisie رئاسة الجمهورية التونسية‎ sur Jeudi 1 avril 2021

يشار إلى أن وزير الشؤون الخارجية الجزائري صبري بوقادوم أدى، الخميس 1 أفريل/نيسان 2021، زيارة إلى تونس محمّلاً بـ"رسالة أخوة" من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون إلى الرئيس التونسي قيس سعيّد، وفق بلاغ لوزارة الخارجية التونسية.

وسبق أن زار بوقادوم تونس في مناسبتين السنة الماضية، في جويلية/ يوليو وسبتمبر/ أيلول 2020، والتقى خلالهما الرئيس التونسي قيس سعيّد.

 

اقرأ/ي أيضًا:

وزير الخارجية الجزائري يزور تونس الخميس

وزير الخارجية الجزائري من تونس: ارتياح للتطابق الكبير في الموقف حول ليبيا