13-يوليو-2020

لقاء سعيّد بوزير الخارجية الجزائري (مصدر الصورة: الرئاسة التونسية)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، الاثنين 13 جويلية/ يوليو 2020، بقصر قرطاج وزير الشؤون الخارجية الجزائري صبري بوقادوم، الذي كان محملاً برسالة من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، وفق ما أوردته الرئاسة التونسية.

وزير الخارجية الجزائري: القضية الليبية مسألة أمن وطني بالنسبة إلى الجزائر وتونس والمساهمة في معالجتها واجب يقتضيه المصير المشترك وحسن الجوار

وقد أكدت الرئاسة التونسية، في بلاغ لها، أن اللقاء كان مناسبة للتطرق إلى الوضع في المنطقة وخاصة في ليبيا، و"لتجديد تأكيد أهمية مواصلة التنسيق الموجود بين تونس والجزائر على جميع المستويات من أجل مساعدة الأشقاء الليبيين على تجاوز المحنة التي تمر بها بلادهم عبر وقف إطلاق النار والعودة إلى طاولة الحوار". 

وأفاد وزير الخارجية الجزائري، وفق بلاغ الرئاسة التونسية، أنه "سجل بارتياح التطابق الكبير لموقف البلدين إزاء الأزمة في ليبيا وعزمهما على العمل معًا من أجل تجاوز الانسداد الحاصل حاليًا، باعتبار أن القضية الليبية مسألة أمن وطني بالنسبة إلى البلدين وأن المساهمة في معالجتها واجب يقتضيه المصير المشترك وحسن الجوار".

ومثل اللقاء فرصة لبحث سبل تعزيز العلاقات المتميزة التي تجمع بين تونس والجزائر في كافة المجالات والتي ينتظر أن تعرف دفعًا جديدًا بمناسبة زيارة الدولة التي سيؤديها الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون إلى تونس في الفترة المقبلة، وفق ذات البلاغ.

 

اقرأ/ي أيضًا:

شقيق الرئيس: لا معنى لمشاورات للاتفاق على رئيس حكومة بديل في الوضع الحالي

شورى النهضة يُكلّف الغنوشي بالانطلاق في مشاورات حول حكومة جديدة