16-نوفمبر-2023
المنتخب التونسي لكرة القدم

يخوض المنتخب التونسي الجمعة مباراة ضد منتخب ساوتومي برانسيب في إطار تصفيات كأس العالم 2026

الترا تونس - فريق التحرير

 

يخوض المنتخب التونسي لكرة القدم، الجمعة 17 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، مباراة ضد منتخب ساوتومي برانسيب في إطار تصفيات كأس العالم 2026.

 

  • ارتفاع نسق التدريبات

وقد نشرت الجامعة التونسية لكرة القدم مقاطع فيديو وصورًا عن تحضيرات المنتخب التونسي لتصفيات كأس العالم، مشيرة إلى أنّ التحضيرات شهدت ارتفاع نسق التدريبات مع قرب المباراة الأولى التي ستجمع نسور قرطاج بمنتخب ساوتومي، الجمعة.

الجامعة التونسية لكرة القدم: تدريبات المنتخب التونسي استعدادًا لتصفيات كأس العالم ارتكزت أساسًا على الجانبين الفني والتكتيكي في علاقة بالتمركز الدفاعي والهجومي

وذكرت، في بلاغ لها، أنّ لاعبي المنتخب التونسي أجروا حصة تدريبية نموذجية بملعب حمادي العقربي برادس، عرفت مشاركة كل العناصر التي اختارها الإطار الفني ماعدا محمد علي بن رمضان الذي يواصل بمقر الإقامة متابعة البرنامج التأهيلي رفقة الإطار الطبي للمنتخب.

كما أشارت جامعة كرة القدم إلى أنّ "العمل ارتكز أساسًا على الجانبين الفني والتكتيكي في علاقة بالتمركز الدفاعي والهجومي، إضافة إلى الاهتمام بالكرات الثابتة"، معقّبة أنّ الإطار الفني الحصة بإجراء لقاء تطبيقي جرب من خلاله الخطة التي ينوي الاعتماد عليها، وفق ما ورد في نص البلاغ.

 

 

  • بعد معلول.. العاشوري وبن رمضان يتغيبان بسبب الإصابة

وتحدث الدكتور سهيل الشملي، طبيب المنتخب التونسي لكرة القدم، الأربعاء 15 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، عن الوضع الصحي للاعبي المنتخب التونسي، ومدى استعدادهم للمشاركة سواء في مباراة المنتخب ضد ساوتومي برانسيب أو ضد مالاوي في إطار تصفيات كأس العالم 2026.

طبيب المنتخب التونسي:  محمد علي بن رمضان لن يتمكن من المشاركة في المباراتين المقبلتين للمنتخب التونسي بسبب إصابته في اللقاء الأخير لناديه

وقال الشملي، في تصريح إعلامي نقلته جامعة كرة القدم على صفحتها بموقع التواصل فيسبوك، إنّ لاعب نادي فرينكفاروزي المجري، محمد علي بن رمضان، لن يتمكن من المشاركة في المباراتين المقبلتين، بسبب إصابته في اللقاء الأخير لناديه، مضيفًا: "أحسّ بن رمضان بأوجاع في العضلة الخلفية، وبالقيام بكشوفات تبيّن أنّ لديه إصابة"، وفقه.

وكذلك قال طبيب المنتخب التونسي إنّ لاعب نادي كوبنهاغن الدنماركي، إلياس العاشوري، لعب مؤخرًا في 3 مباريات كبيرة مع ناديه، أحسّ إثرها بإرهاق وأوجاع ما من شأنه أن يتسبب له في إصابات كبيرة مستقبلًا، معقبًا: "لذلك بالتنسيق مع ناديه تم القيام بالفحوصات اللازمة للعاشوري، تقرر إثرها منحه قسطًا من الراحة وبالتالي لن يشارك في المباراتين القادمتين"، حسب تأكيده.

طبيب المنتخب التونسي: اللاعب إلياس العاشوري لعب مؤخرًا في 3 مباريات كبيرة مع ناديه أحسّ إثرها بإرهاق وأوجاع، لذلك خضع لفحوصات تقرر إثرها منحه قسطًا من الراحة وبالتالي لن يشارك في المباراتين القادمتين

في المقابل، أشار الطبيب إلى أنّ اللاعب هيثم الجويني لم يتمكن من المشاركة في المباراة الأخيرة لناديه بسبب إصابة خفيفة كان قد تعرض لها، لكنه تجاوز الآن هذه الإصابة وانضم إلى تدريبات المنتخب وسيشارك في المباراتين القادمتين في إطار تصفيات كأس العالم.

وكذلك، أشار سهيل الشملي إلى أنّ اللاعب نعيم السليتي أحسّ بأوجاع على مستوى العضلة الخلفية خلال التدريبات، لكن بالقيام بالفحوصات الضرورية لم تظهر أيّ خطورة لديه، وبالتالي سيكون موجودًا في تشكيلة المنتخب في المباراتين القادمتين، على حد قوله.

 

 

جلال القادري يوجه دعوة للاعب أنس الحاج محمد المشارك حاليًا مع المنتخب الوطني للأواسط في دورة اتحاد شمال إفريقيا، للالتحاق بمقر التربص وذلك قصد تعويض اللاعب إلياس العاشوري

وقد ذكرت الجامعة التونسية لكرة القدم، في بلاغ مقتضب لها، أنّ مدرب المنتخب التونسي  جلال القادري قرر توجيه الدعوة للاعب أنس الحاج محمد المشارك حاليًا مع المنتخب الوطني للأواسط في دورة اتحاد شمال إفريقيا، للالتحاق بمقر التربص وذلك قصد تعويض اللاعب إلياس العاشوري.

 

 

وسبق أنّ أوضح مدرب المنتخب أسباب التغييرات الواردة في قائمة اللاعبين المدعوين للتربص لمباراتي تصفيات كأس العالم بالمقارنة بقائمة المباريات السابقة، أنّ "هذه التغييرات جاءت بناء على خيارات فنية، وأخرى على خلفية إصابات مثل وضعية اللاعب علي معلول الذي كان قد تعرض إلى إصابة مع فريقه نادي الأهلي المصري".

وسيواجه المنتخب التونسي، الجمعة 17 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري منتخب ساوتومي بملعب حمادي العقربي برادس بداية من الساعة الثامنة مساءً حسب توقيت تونس، كما من المنتظر أن يلاقي الثلاثاء 21 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري منتخب مالاوي بمدينة ليلونغوي بداية من الساعة الثالثة بعد الزوال.

يشار إلى أنّ المنتخب التونسي يتواجد ضمن المجموعة الثامنة مع منتخبات ساوتومي ومالاوي وغينيا الاستوائية وليبيريا وناميبيا.

يذكر أنّه سبق للمنتخب التونسي أن انقاد لخسارتين متتاليتين في مقابلتين ودّيتين، الأولى أمام ضدّ نظيره الكوري الجنوبي، على أرضه، والثانية أمام نظيره الياباني على أرضه أيضًا، في إطار الاستعداد لخوض تصفيات كأس أمم إفريقيا، التي ستنتظم في الكوت ديفوار وتصفيات كأس العالم 2026.