20-أكتوبر-2023
التسمم الغذائي

وقع نقل 11 تلميذة من إعدادية ومعهد إلى المستشفى على فترات (صورة توضيحية/ Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد المندوب الجهوي للتربية بمدنين كمال بالزاوية، الجمعة 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، أنه تم نقل 11 تلميذة من إعدادية ابن خلدون بجرجيس ومعهد جرجيس إلى المستشفى الجهوي بالمنطقة على فترات، للاشتباه في تعرضهن إلى تسمم من وجبة الغداء التي تناولنها من مطعم مدرسي مشترك.

المندوب الجهوي للتربية بمدنين: نقل 11 تلميذة من إعدادية ومعهد إلى المستشفى على فترات، للاشتباه في تعرضهن إلى تسمم من وجبة الغداء التي تناولنها من مطعم مدرسي مشترك

وأضاف المندوب في تصريحه للوكالة الرسمية التونسية، أن التلميذات اللاتي ظهرت عليهن أعراض تسمم، غادرن المستشفى بعد أن بقين تحت المراقبة الطبية. 

وقال إنّ المندوبية الجهوية للتربية تواصلت مع الإدارة الجهوية للصحة مع تسجيل أولى الحالات لترفع عينة من وجبة هذا اليوم وتخضعها للتحليل لمعرفة مصدر التسمم.

المندوب الجهوي للتربية بمدنين: المندوبية الجهوية للتربية وديوان الخدمات المدرسية يفتحان بحثًا إداريًا لتحميل المسؤوليات

وشدّد المندوب أن بحثًا إداريًا فتحته المندوبية الجهوية للتربية وديوان الخدمات المدرسية لتحميل المسؤوليات، مؤكدًا أنّ حالات تسمم مماثلة شهدتها بعض المطاعم المدرسية بولايات أخرى.

ويثير تكرر حوادث تسمم تلاميذ وطلبة في المطاعم المدرسية والجامعية، استياء وانتقادات واسعة. ولطالما تعالت الأصوات المطالبة بتشديد المراقبة الصحية على ما يتم تقديمه من أكلات للطلبة والتلاميذ ومحاسبة المسؤولين في حالة الإخلال.