تسريب صوتي لمحسن مرزوق يسخر فيه من نجل السبسي.. هل يُربك مخططاته؟

تسريب صوتي لمحسن مرزوق يسخر فيه من نجل السبسي.. هل يُربك مخططاته؟

338 مشاهدة
مرزوق يقول إن حافظ لا مستقبل له دون والده (نيكولا فوكو/getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أثار تسريب صوتي منسوب لأمين عام حركة مشروع تونس محسن مرزوق فيما يبدو في اجتماع داخلي لحزبه سخر خلاله من المدير التنفيذي لحركة نداء تونس حافظ قايد السبسي، حالة من السخرية والنقاش لدى مواقع التواصل الاجتماعي. ويأتي هذا التسريب الذي نشره المدون ماهر زيد بالتزامن مع الحديث عن تقارب بين مرزوق والسبسي اللابن وهو ما ترفضه قيادات من مشروع تونس، من غير المستبعد أن تعلن استقالتها رفضًا لتوجهات مرزوق وفق مصادر صحفية متعددة.

محسن مرزوق يهاجم في اجتماع داخلي لحزبه حافظ قايد السبسي في تسريب صوتي يأتي بالتزامن عن وجود تقارب علني بين الرجلين

وبالعودة للتسريب، تحدث مرزوق بنبرة تهكم على السبسي اللابن قائلًا إنه يستمد سلطته من والده رئيس الجمهورية فقط، الذي لن يترشح للانتخابات القادمة حسب قوله. وأضاف مرزوق أنه بمغادرة السبسي الأب "سيذهب ابنه هباءً منثورًا"، وفق تعبيره.

واعتبر بذلك مرزوق أن حافظ لا مستقبل سياسي له، كما وصف قيادات بارزة من المحيطين به في نداء تونس بأنهم "انتهازيين وقُطعية وخوّافة" يسعون للتحصن من التتبعات القضائية بالتقرب من السبسي الابن، وأشار مرزوق بالاسم للقياديين برهان بسيس وسمير العبيدي. وأضاف، في هذا السياق، قائلًا "من يريد أن يوسخ نفسه يذهب إلى نداء تونس".

محسن مرزوق في تسريب صوتي: بمجرّد مغادرة رئيس الجمهورية سيذهب ابنه حافظ هباءً منثورًا 

كما أشار أمين عام حركة مشروع تونس خلال التسجيل المسرب إلى أن قواعد حزب نداء تونس ستنفض عن حافظ قايد السبسي بعد ذهاب سلطة والده، وتحدث عن اتصال قيادات جهوية من نداء تونس به في عدد من المحافظات على غرار القصرين وسوسة والقيروان التي قال مرزوق إن كل قائماتها في الانتخابات البلدية اتصلت به.

وأكد في الأثناء المدون ماهر زيد الذي نشر التسريب الصوتي على موقعه الخاص، أنه يملك دفعة من التسريبات لاجتماعات خاصة مع محسن مرزوق.

محسن مرزوق في تسريب صوتي: قيادات انتهازية تحيط بحافظ قايد السبسي ومن يريد أن يشوه سمعته يذهب إلى نداء تونس

فيما هاجم النائب عن حركة مشروع تونس صلاح البرقاوي زيد قائلًا إنه "وسخ" ولكنه أضاف أن من قام بتسجيل الاجتماع هو "أكثر وساخة" وفق تعبيره. فيما لم تصدر بعد تعليقات رسمية من محسن مرزوق أو حزبه حول هذا التسريب.

التسجيل المسرّب

اقرأ/ي أيضًا:

شظايا نداء تونس: هل أجهزت البلديات على الأحزاب المنشقة عن "الدار الكبيرة"؟

يوسف "شورّب".. سخرية وتفاعل لفتح الشاهد النار على حافظ "ابن أبيه"