30-مايو-2018

تفاعل واسع من التونسيين مع كلمة رئيس الحكومة (فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

لم يفوّت التونسيون كعادتهم كلمة رئيس الحكومة يوسف الشاهد أمس الثلاثاء والتي هاجم فيها بشدّة المدير التنفيذي لحركة نداء تونس حافظ قايد السبسي، ليتخذوها فرصة للتندر والسخرية.

إذ قد أسقط عديد رواد المواقع الاجتماعية اللهجة الحادة التي تحدث بها الشاهد على الأعمال الرمضانية وتحديدًا مسلسل "شورّب"، إذ ظهر رئيس الحكومة بالنسبة إليهم كـ"باندي" في مواجهة حافظ قايد السبسي الذي كان محلّ سخرية واسعة في انتظار ردة فعله، وبالخصوص نشريته القادمة على صفحته على فيسبوك التي يعتقد عديد الناشطين أن كاتبها الحقيقي دائمًا هو برهان بسيس.

وكتب موقع "تونس نيوز" الساخر تصريحًا مفبركًا من السبسي الابن قال فيه "الشاهد حقرني لأن والدي في الغربة"، في إشارة لتواجد رئيس الجمهورية في باريس للمشاركة في قمة دولية حول ليبيا.

 

 

 

 

في المقابل، تفاعل ناشطون مع كلمة الشاهد، التي بدت الأكثر حدة منذ توليه رئاسة الحكومة، وذلك في سعي لتحليل معركة "كسر العظام" ومآلاتها بين رئيس حكومة أكد مواصلته لمهامه والمدير التنفيذي لحزبه ونجل رئيس الجمهورية الساعي لتغييره.

إذ قدّر العديدون أن الشاهد كسب جولة في هذه المعركة بمهاجمته للسبسي الابن ومن خلال السعي لكسب تعاطف الرأي العام، فيما لم يخف البعض أن بعض نيرانها موجهة بصفة مباشرة أيضًا لرئيس الجمهورية، وذلك وسط ترقب حول تطورات الأزمة خلال الأيام القادمة.

 

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

5 سيناريوهات لمصير يوسف الشاهد

في حوار لصحيفة بريطانية: السبسي الإبن يتحدث عن نتائج الانتخابات وحزبه والنهضة