07-أكتوبر-2023
طوفان الأقصى يوم غضب نصرة للشعب الفلسطيني

الحزب الجمهوري يجدد مطالبته بسن قانون تجريم التطبيع (صورة أرشيفية/ الشاذلي بن إبراهيم/ NurPhoto)

الترا تونس - فريق التحرير

 

دعا الحزب الجمهوري في تونس، السبت 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، التونسيين إلى الخروج في يوم غضب نصرةً للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة إثر شنها عملية طوفان الأقصى، وتأكيدًا على دعم القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة.

الحزب الجمهوري يدعو القوى الحية في تونس من منظمات وأحزاب إلى التنسيق العاجل من أجل تنظيم يوم غضب في تونس نصرة للشعب الفلسطيني ومقامته

ودعا، في بيان له، القوى الحية من منظمات وأحزاب للتنسيق العاجل في هذا الإطار، مجددًا مطالبته بسن قانون تجريم التطبيع مع الصهيونية وبعث مرصد وطني لتقصي أشكاله وارتباطاته في كل المجالات.

وحيّا الحزب الجمهوري أبطال المقاومة الفلسطينية الذين أسقطوا بهذا الانتصار الساحق الذي حققته عملية طوفان الأقصى أسطورة القوة العسكرية للمحتلّ الغاصب والحسابات الأمريكية بتصفية قضية الحق الفلسطيني في سياق تسارع فيه أنظمة العمالة العربية لتقديم التنازلات وإبرام صفقات التطبيع المذلة على حساب حقوق الشعب الفلسطيني،  وفق ما جاء في نص البيان.

 

صورة

 

وللإشارة فإنّ عملية طوفان الأقصى" التي قامت بها المقاومة الفلسطينية في غزة على الاحتلال الإسرائيلي، فجر السبت 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، شملت هجومًا كبيرًا وصفه قائد الأركان في كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) محمد الضيف بـ"أكبر هجوم على إسرائيل منذ عقود".

الحزب الجمهوري: أبطال المقاومة الفلسطينية أسقطوا بهذا الانتصار الساحق الذي حققته عملية طوفان الأقصى أسطورة القوة العسكرية للمحتلّ الغاصب

وقد تمكنت المقاومة الفلسطينية في عملية طوفان الأقصى من إسقاط عديد القتلى في صفوف العدوّ الإسرائيلي كما تمكنت من الإيقاع بعدد كبير من الأسرى.

في المقابل، شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلية غارات عنيفة ردًا على عملية طوفان الأقصى، سقط على إثرها 198 شهيدًا و1610 مصابين بجروح مختلفة في صفوف الفلسطينيين، وفق بيانات وزارة الصحة الفلسطينية إلى حد كتابة هذه الأسطر.