28-أغسطس-2023
الطريق الحزامية الحمامات استيلاء على شاحنة سميد

تعيش تونس طيلة الأسابيع الأخيرة على وقع أزمة نقص وفقدان الفارينة والسميد وكذلك الخبز (منصات التواصل الاجتماعي)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وزارة الداخلية التونسية، الاثنين 28 أوت/أغسطس 2023، أنّ الوحدات الأمنية ألقت القبض على 5 أشخاص قالت إنهم "استولوا يوم الخميس 24 أوت/أغسطس الجاري على كميات من السميد من على متن شاحنة تابعة لإحدى المطاحن"، وفقها.

وزارة الداخلية: "الوحدات الأمنية ألقت القبض على 5 أشخاص استولوا على كميات من السميد من على متن شاحنة تابعة لإحدى المطاحن"

وذكرت الوزارة، في بلاغ لها تحصلت وكالة الأنباء الرسمية التونسية على نسخة منه، أنّ الحادثة حصلت لدى إفراغ شاحنة حمولتها بأحد مستودعات بيع المواد الغذائية بالجملة على مستوى الطريق الحزامية بالحمامات التابعة لولاية نابل.

وأفادت الوزارة بأنه "تم الاحتفاظ بالموقوفين وحجز كمية من السميد المستولى عليها بعد استشارة النيابة العمومية"، مشيرة إلى أن "الأبحاث لا تزال متواصلة لإيقاف بقية الأشخاص المتورطين واستكمال الإجراءات القانونية في شأنهم"، وفق نص البلاغ.

تأتي هذه الحادثة في سياق أزمة ندرة الحبوب في تونس وما خلفته من نقص وفقدان للسميد والفارينة وحتى الخبز بالمخابز

جدير بالذكر أن صفحات على منصات التواصل الاجتماعي كانت قد تداولت خلال الأيام القليلة الماضية مقاطع فيديو توثّق تعمد مواطنين الاستيلاء على كميات من السميد والفارينة من على متن شاحنة، على مستوى الطريق الحزامية بمدينة الحمامات من ولاية نابل. 

 

 

وللإشارة فإنها ليست المرة الأولى التي يقع تداول صور ومقاطع فيديو عن استيلاء مواطنين على شاحنات لنقل السميد والفارينة، في ظل أزمة توفر هاتين المادتين بالبلاد.

وتعيش تونس طيلة الأسابيع الأخيرة على وقع أزمة نقص وفقدان الفارينة والسميد وكذلك الخبز على حد سواء، وذلك على خلفية ندرة توفر الحبوب بالبلاد. وللإشارة فإن تونس تقوم بتوريد أكثر من نصف حاجياتها من الحبوب في السنوات الأخيرة وتعاني صعوبات مؤخرًا في عمليات التوريد بالنظر لتأزم وضعها المالي.