16-سبتمبر-2022
نقود أموال

المنح العائلية بعنوان الأطفال الذين لم يبلغوا 6 سنوات المنتمين إلى الفئات الفقيرة والفئات محدودة الدخل المنتفعة ببرنامج الأمان الاجتماعي

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفادت وزارة الشؤون الاجتماعية في تونس، الجمعة 16 سبتمبر/أيلول 2022، أنه تمّ صرف المنح العائلية بعنوان الأطفال الذين لم يبلغوا 6 سنوات المنتمين إلى الفئات الفقيرة والفئات محدودة الدخل المنتفعة ببرنامج الأمان الاجتماعي بعنوان شهري جويلية/يوليو وأوت/أغسطس 2022.

دعت وزارة الشؤون الاجتماعية المنتفعين بهذه المساعدات إلى الاتصال بمكاتب البريد لسحب مبالغ المنح العائلية

كما دعت الوزارة، في بلاغ، المنتفعين بهذه المساعدات إلى الاتصال بمكاتب البريد لسحب مبالغ المنح العائلية.

 

 

وكان قد صدر بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية، في عدده المنشور الجمعة 8 أفريل/نيسان 2022، قرار من وزير الشؤون الاجتماعية ووزيرة المالية يتعلق بضبط طريقة احتساب ومقدار التحويلات المالية المباشرة لفائدة الفئات الفقيرة المنتفعة ببرنامج الأمان الاجتماعي.

وحدد القرار مقدارًا أساسيًا للتحويل المالي بمبلغ قدره 200 دينار شهريًا للفرد أو للأسرة الواحدة، وذلك ابتداء من جانفي/يناير 2022.

كما نص هذا القرار على إسناد منحة إضافية قدرها 10 دنانير شهريًا لكل أسرة بعنوان كل ابن في الكفالة بلغ 6 سنوات ولم يتجاوز سن 18 سنة دون أي شرط، وإلى حدود سن 25 سنة بالنسبة للأبناء في الكفالة شرط مزاولتهم التعليم أو التدريب أو التكوين المهني، وذلك ابتداء من فيفري/شباط 2022.

ويضاعف مقدار المنحة الإضافية مرة واحدة بعنوان كل طفل حامل لبطاقة إعاقة، وفق ما جاء في نص القرار.