11-مارس-2024
أول أيام رمضان.. دعوة للمشاركة في إفطار جماعي رمزي تضامنًا مع فلسطين

صورة أرشيفية من تحرك سابق لتنسيقية العمل المشترك من أجل فلسطين أمام المسرح البلدي

الترا تونس - فريق التحرير

 

دعت تنسيقية العمل المشترك من أجل فلسطين في تونس، بتاريخ 9 مارس/آذار 2024، عموم التونسيين إلى المشاركة في إفطار جماعي رمزي تضامني تليه وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني.

تنسيقية العمل المشترك من أجل فلسطين تدعو إلى إفطار جماعي رمزي تضامني يقتصر على التمر والحليب، أمام المسرح البلدي بتونس العاصمة

ويتنزّل هذا التحرّك، في إطار تلبية نداء المقاومة وانخراطًا منها في "طوفان رمضان"، وهو ينتظم بالتالي، الاثنين 11 مارس/آذار 2024، الموافق لأول أيام الصيام في تونس.

ودعت تنسيقية العمل المشترك، إلى أن يكون هذا الإفطار الجماعي الرمزي التضامني مقتصرًا على التمر والحليب، أمام المسرح البلدي بتونس العاصمة، على الساعة 18:24، وتليه وقفة الدعم والمساندة على الساعة الثامنة ليلًا.

 

إفطار جماعي رمزي تضامني مع فلسطين

 

وكانت تنسيقية العمل المشترك من أجل فلسطين في تونس، قد أعلنت الخميس 7 مارس/آذار 2024، انخراطها في دعوة "طوفان رمضان" من موقعها وبإمكانياتها كامل أيام شهر رمضان، تلبيةً لنداء المقاومة الفلسطينية.

وأوضحت، في بيان لها، أنّها ستعمل على تكثيف المسيرات الوطنية والوقفات الاحتجاجية أمام سفارات الدول الداعمة للعدو ومؤسساتها الملحقة، ومن خلال الفعاليات الشعبية وحملات المقاطعة وفق رزنامة سيتم الإعلان عليها ونشرها لاحقًا.

تنسيقية العمل المشترك من أجل فلسطين: سنعمل على تكثيف المسيرات الوطنية والوقفات الاحتجاجية أمام سفارات الدول الداعمة للعدو ومؤسساتها الملحقة ومن خلال الفعاليات الشعبية وحملات المقاطعة

وجددت تنسيقية العمل المشترك من أجل فلسطين دعوتها للتنظيمات والمجموعات السياسية الوطنية والتقدمية والثورية ومؤسسات المجتمع المدني المنتصرة للحق الفلسطيني من أجل الالتقاء حول "النضال الجامع خدمة للقضية الفلسطينية، ودعمًا وإسنادًا لخيار المقاومة والبندقية الموجهة للعدو الغاصب ومن يقف وراءه سبيلًا لتحرير كل فلسطين"، وفق تعبيرها.


صورة


يذكر أن الفصائل الفلسطينية أعلنت دعمها الكامل للدعوة والمشاركة في حملة "طوفان رمضان العالمية"، داعية الضمائر الحية في العالم لأكبر حراك عالمي رسمي وشعبي على المستوى الوطني والإقليمي والدولي خلال شهر رمضان المبارك تحت عنوان "رمضان الطوفان" انتصارًا لعدالة القضية الفلسطينية.

كانت الفصائل الفلسطينية قد دعت الضمائر الحية في العالم لأكبر حراك عالمي رسمي وشعبي على المستوى الوطني والإقليمي والدولي خلال شهر رمضان المبارك تحت عنوان "رمضان الطوفان" انتصارًا لعدالة القضية الفلسطينية

وأكدت، في بيانٍ نشرته الأحد 3 مارس/آذار 2024، أنّ هذا الحراك يأتي لمواجهة عدوان الاحتلال والضغط لوقف وإنهاء حرب الإبادة الجماعية على غزة وإفشال مخططات الاحتلال، داعيًا إلى أن يشمل هذا "الطوفان العالمي" تفعيل المقاطعة بأشكالها كافة وقطع كلّ الإمدادات للاحتلال، وإعلان الإضرابات والاعتصام في الميادين والساحات العامة وتنظيم المسيرات في العواصم والمدن كافة. 

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة قد أعلنت، السبت، ارتفاع عدد ضحايا العدوان المتواصل على القطاع منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الفائت، إلى 30.960 شهيدًا و72.524 مصابًا، 72 بالمئة منهم أطفال ونساء.

وقالت الوزارة، في تقريرها الإحصائي اليومي، إن قوات الاحتلال ارتكبت خلال الساعات الـ24 الماضية، 10 مجازر بحق أهالي القطاع راح ضحيتها 82 شهيدًا و122 مصابًا.

وأشارت الوزارة، في هذا السياق، إلى وجود العديد من الضحايا إما تحت الركام أو في الطرقات تمنع قوات الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.