23-مايو-2022
نجلاء بودن

بودن ستشارك انطلاقًا من الأحد 22 إلى غاية الثلاثاء 24 ماي الجاري في أشغال منتدى "دافوس" الاقتصادي العالمي (صورة أرشيفية)

الترا تونس - فريق التحرير

 

قالت رئاسة الحكومة التونسية، في بيان مساء الأحد 22 ماي/أيار 2022، أن رئيسة الوزراء نجلاء بودن ستشارك انطلاقًا من الأحد 22 إلى غاية الثلاثاء 24 ماي/أيار الجاري بسويسرا، في أشغال منتدى "دافوس" الاقتصادي العالمي الذي يتواصل إلى غاية يوم 26 ماي/أيار الجاري.

يرافق بودن في هذه الزيارة كل من وزيرة المالية سهام البوغديري نمصية، ومحافظ البنك المركزي مروان العباسي

ويرافق بودن في هذه الزيارة كل من وزيرة المالية سهام البوغديري نمصية، ومحافظ البنك المركزي مروان العباسي، وفق بيان رئاسة الحكومة.

ومن المنتظر أن "تجري عدة لقاءات مع شخصيات دولية من رؤساء دول وحكومات ورؤساء مؤسسات وهياكل مالية عالمية ومجموعات اقتصادية دولية"، وفق ذات البيان، وذلك دون ذكر أسماء هذه الشخصيات أو المؤسسات.

وينعقد المنتدى الاقتصادي العالمي دافوس هذا العام تحت شعار "العمل معًا من أجل استعادة الثقة ويشهد عادة حضور العديد من قادة الدول وكبار المسؤولين والخبراء في الشأن الاقتصادي، لبحث التحديات الراهنة التي يشهدها العالم واستشراف الحلول المستقبلية.

ويشار إلى أنّ تونس تعيش على وقع أزمة اقتصادية، وهي في إطار مشاورات مع صندوق النقد الدولي بعد طلبها برنامج دعم ما أطلق عليه حزمة "الإصلاحات"، وهو البرنامج الذي يعرف معارضة من الاتحاد العام التونسي للشغل خاصة. وقد تفاقمت هذه الأزمة في الآونة الأخيرة مع هبوط الدينار التونسي إلى مستويات قياسية جديدة مقابل الدولار الأمريكي وارتفاع التضخم وغير ذلك من المؤشرات.

 

تونس