19-يوليو-2022
حريق جبل بوقرنين

اندلاع حريق بالغطاء الغابي في جبل بوقرنين، الذي يقع في الشمال الشرقي التونسي (الوكالة الرسمية)

الترا تونس - فريق التحرير

 

اندلع، الثلاثاء 19 جويلية/يوليو 2022، حريق بالغطاء الغابي في جبل بوقرنين، الذي يقع في الشمال الشرقي التونسي، وسط محاولات من وحدات الحماية المدنية بولاية بن عروس لإخماده.

وذكرت وكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية) أنه قد لوحظت ألسنة الدخان تتصاعد بكثافة من اعلى الجبل من الجهة الجنوبية القريبة من جهتي حمام الشط وبرج السدرية بولاية بن عروس.

رئيس بلدية حمام الشط: مروحيات تابعة للجيش الوطني انضمت لمعاضدة المجهودات المسّخرة لإطفاء الحريق بالنظر للتضاريس الصعبة للمنطقة ولإضفاء نجاعة أكبر على المجهودات الرامية للسيطرة على الحريق

وقال رئيس بلدية حمام الشط نزار مقري، في تصريح للوكالة الرسمية، إن "الجهود متواصلة للسيطرة على الحريق والحد من انتشاره، إذ يعمل ديوان الحماية المدنية بالتنسيق مع الإدارة الجهوية للتجهيز وبلديات حمام الشط وحمام الأنف وبومهل ومرناق على السيطرة عليه"، وفقه.

 

جبل بوقرنين ربي تسترنا

Posted by Rayen Ben Mansour on Tuesday, July 19, 2022

كما أشار رئيس البلدية إلى أن مروحيات تابعة للجيش الوطني انضمت لمعاضدة المجهودات المسّخرة لإطفاء الحريق بالنظر للتضاريس الصعبة للمنطقة ولإضفاء نجاعة أكبر على المجهودات الرامية للسيطرة على الحريق والحد من انتشاره"، وفقه.

 

وضع كارثي وربي يقدر الخير

Posted by Fairouz Slama on Tuesday, July 19, 2022

ونقلت إذاعة "موزاييك أف أم" عن المتحدث باسم الإدارة العامة للحماية المدنية العميد معز تريعة تصريحه بأن "قوات الجيش الوطنى تدخلت عبر الطائرات المروحية لإخماد الحريق"، مشيرًا إلى أنه تم أيضًا "تعزيز أسطول شاحنات الحماية المدنية ليصل إلي 10 شاحنات إضافة إلى 4 شاحنات تابعة لإدارة الغابات".

وجبل بوقرنين هو جبل يقع في الشمال الشرقي التونسي قرب مدينة حمام الأنف. يبلغ ارتفاعه 576 م. ويحتوي على محمية وطنية "الحديقة الوطنية ببوقرنين".