22-مارس-2022

يأتي ذلك بعد تحذير مماثل من وكالة التصنيف الائتماني فيتش التي خفضت تصنيفها لديون تونس السيادية إلى (‭‭CCC‬‬) من (‭‭B-‬‬) (Getty

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

حذر بنك مورغان ستانلي، الاثنين 21 مارس/آذار 2022، من أن تونس تتجه نحو التخلف عن سداد ديونها إذا استمر التدهور الحالي في ماليتها العامة.

بنك مورغان ستانلي: "من المرجح أن تتخلف تونس عن سداد ديونها العام القادم ما لم تتوصل البلاد سريعًا إلى برنامج مع صندوق النقد الدولي وتجري تخفيضات كبيرة في الإنفاق"

وقال البنك، وفق ما نقلته وكالة رويترز، "في سيناريو يستمر فيه المعدل الحالي لتدهور المالية العمومية، فمن المحتمل أن تونس ستتخلف عن سداد ديونها"، مضيفًا أن من المرجح أن يحدث ذلك العام القادم ما لم تتوصل البلاد سريعًا إلى برنامج مع صندوق النقد الدولي وتجري تخفيضات كبيرة في الإنفاق، وفقه.

اقرأ/ي أيضًا: تاريخ العلاقات بين تونس وصندوق النقد.. عوْدٌ على بدء

ويأتي هذا بعد تحذير مماثل، يوم الجمعة 18 مارس/آذار 2022، من وكالة التصنيف الائتماني فيتش التي خفضت تصنيفها لديون تونس السيادية إلى (‭‭CCC‬‬) من (‭‭B-‬‬).

وقدرت فيتش أن عجزًا في موازنة الحكومة عند 8.5 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي هذا العام سيرفع نسبة ديون تونس إلى الناتج الاقتصادي إلى 84 بالمئة.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

وكالة فيتش للتصنيف الائتماني تخفض تصنيف تونس إلى CCC مع آفاق سلبية

موديز تخفض الترقيم السيادي لتونس لـCaa1 مع آفاق سلبية.. وتخوف في تونس