بموجب أمر حكومي: نشر تقارير الهيئات الرقابية في المواقع الالكترونية للوزارات

بموجب أمر حكومي: نشر تقارير الهيئات الرقابية في المواقع الالكترونية للوزارات

سيتم نشر تقارير الهيئات الرقابية في المواقع الالكترونية للوزارات المعنية (صورة أرشيفية/ فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

صدر بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية، الصادر بتاريخ 30 جوان/ يونيو 2020، أمر حكومي عدد 375 لسنة 2020 مؤرخ في 29 جوان/ يونيو 2020 يتعلّق بتنظيم عملية نشر تقارير هيئات الرقابة وتقارير المتابعة الصادرة عنها.

نص الأمر الحكومي على أن تتولى الهيئة العليا للرقابة الإدارية والمالية إعداد ونشر تقرير تأليفي سنوي يحتوي على نتائج أعمالها

وينص الأمر الحكومي، في فصله الأول، على أن تتولى كل من هيئة الرقابة العامة للمصالح العمومية وهيئة الرقابة العامة للمالية وهيئة الرقابة العامة لأملاك الدولة والشؤون العقارية والهيئة العامة لمراقبة المصاريف العمومية وهيئة مراقبي الدولة والهيئة العليا للطلب العمومي، نشر تقاريرها الرقابية ضمن تقارير تأليفية سنوية يتم إعدادها طبقًا للمعايير المهنية الدولية المعمول بها في مجال الرقابة، وذلك في أجل أقصاه الثلاثية الثانية من السنة الموالية للسنة التي شملها التقرير. وتنشر هذه التقارير على المواقع الالكترونية الرسمية للوزارات التي ترجع لها الهيئات المذكورة بالنظر.

كما يمكن لهذه الهيئات نشر تقارير خصوصية عند الاقتضاء.

ونصّ الأمر كذلك على أن تتولى الهيئة العليا للرقابة الإدارية والمالية إعداد ونشر تقرير تأليفي سنوي يحتوي على نتائج أعمالها في مجال متابعة تقارير الرقابة والتقييم، وذلك في أجل أقصاه الثلاثية الثالثة من السنة الموالية للسنة التي أعد بعنوانها التقرير.

أمر حكومي عدد 375 لسنة 2020 مؤرخ في 29 جوان 2020 يتعلّق بضرورة نشر الهيئات الرقابية تقارير أعمالها ضمن تقارير سنوية أو...

Posted by ‎الوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد‎ on Tuesday, June 30, 2020

 

اقرأ/ي أيضًا:

أنا يقظ: 44% فقط من الوعود الواردة في اتفاقية الكامور تم تحقيقها

الجامعة العامة للإعلام تدعو المؤسسات الإعلامية لمقاطعة ائتلاف الكرامة