30-يونيو-2020

دعت جامعة الإعلام إلى مقاطعة ائتلاف الكرامة

الترا تونس - فريق التحرير

 

دعت الجامعة العامة للإعلام، في بيان لها، الثلاثاء 30 جوان/ يونيو 2020، كافة المؤسسات الإعلامية إلى مقاطعة ائتلاف الكرامة، وذلك إثر ما وصفته بـ"الهجمة الشرسة والتهديدات بالقتل ضد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي وتواصل الحملات على الصفحات الاجتماعية من طرف ائتلاف الكرامة وكل من يدعمه علنًا وسرًا وصلت حد التهديد بالقتل".

واعتبرت الجامعة أن ائتلاف الكرامة "يهدف إلى تقسيم التونسيين ويؤجج منسوب العنف والتحريض على القتل"، معبرة عن إدانتها لهذه الحملة، وداعية السلط الأمنية والقضائية إلى تتبع الصفحات المحرضة على العنف والقتل التي قالت إنها "قريبة من الائتلاف".

الجامعة العامة للإعلام تدعو الإعلاميين لى التصدي لكل حملات التشويه والازدراء ضدهم من طرف ائتلاف الكرامة

كما دعت الإعلاميين إلى التصدي لكل حملات التشويه والازدراء ضدهم من طرف ائتلاف الكرامة "لما تكنه من حقد للإعلام وللنقابيين ولكل من يخالفهم الرأي"، وفق نص البيان.

وكان نور الدين الطبوبي قد شن، مؤخرًا، هجومًا حادًا على القضاء ووصفه بـ"المسيّس" واتهمه بـ"الكيل بمكيالين"، وذلك تعليقًا على قضية الاعتداء على النائب عن ائتلاف الكرامة محمد العفاس، والتي تم فيها توجيه تهمة الاعتداء بالعنف الشديد المجرّد على شبه موظف عمومي بمناسبة مباشرته لوظيفته على 8 مظنون فيهم من جملة 10 متهمين.

كما وجهت إلى سبعة منهم تهمة السرقة باستعمال العنف الشديد على من وقعت عليه السرقة، إضافة لما وجه إليهم سابقًا. ووجهت إلى متهمين اثنين تهمة هضم جانب موظف عمومي بالقول والتهديد بمناسبة مباشرته لوظيفته، إضافة إلى ما وجه إليهم سابقًا.

وقد تم رفض مطلبي الإفراج المقدمين في حق موقوفين اثنين، علمًا وأن قضية الحال بها 3 من المظنون فيهم بحالة إيقاف والبقية بحالة سراح.

ووصف الطبوبي، في كلمة ألقاها يوم الأحد الفارط في تجمع عمالي بصفاقس، ائتلاف الكرامة بـ"ائتلاف الشر"، متوجهًا إلى النقابيين الموقوفين في قضية الاعتداء على العفاس بالقول "سيغادرون السجن بشرف ورؤوسهم مرفوعة".

 

اقرأ/ي أيضًا:

الصافي سعيد يدعو رئيس الجمهورية إلى سحب الثقة من إلياس الفخفاخ

مبادرة تشريعية لحلّ كل حزب "يمجّد الاستبداد أو يهين الشعب التونسي"