22-مارس-2023
مساعدة أطفال

إطلاق حملة لجمع تبرعات قفة رمضان لفائدة الأطفال المكفولين من طرف الجمعية بالإضافة إلى الأسر المعوزة (Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

بادرت الجمعية التونسية لقرى الأطفال "SOS" (جمعية غير حكومية تدعم الأطفال بدون دعم عائلي والمعرضين للخطر)، بمناسبة شهر رمضان المعظم، بإطلاق حملة لجمع تبرعات قفة رمضان لفائدة الأطفال المكفولين من طرف الجمعية بالإضافة إلى الأسر المعوزة.

مسؤول بجمعية قرى الأطفال: عملية التبرع تكون بالمساعدات العينية والمادية وتم توزيع آلات للدفع السريع بالمساحات الكبرى لتسهيل عمليات التبرع الإلكترونية دون تكبد عناء التنقل للمكاتب الوطنية التابعة لقرى الأطفال

وقال المنسق الوطني للمكتب الوطني للجمعية رشاد الخبور، على هامش القافلة الإعلامية التي انتظمت يومي 18 و19 مارس/آذار 2023 في زيارة لقرى "SOS" بالجهات،  إن عملية التبرع بالمساعدات العينية والمادية تتواصل إلى امتداد السنة، مذكرًا بأن على الراغبين في التبرع الاتصال بالرقم: 58371002 أو زيارة موقع الواب المخصص للتبرع.

كما أشار خبور إلى أن جمعية قرى الأطفال تعمل على توزيع آلات "RunPay " في المساحات الكبرى لتسهيل عمليات التبرع الإلكترونية دون تكبد عناء التنقل إلى المكاتب الوطنية التابعة لقرى "SOS". 

أما بالنسبة للراغبين في التكفل المادي والشهري بالأطفال بالقرى ضمن برنامج "الكفالة"، ذكر المنسق الوطني بأن التبرع يكون عبر تطبيقة SOSVE على GOOGLE Play، بتسجيل الاسم ورقم الحساب البنكي الجاري والتبرع بمبلغ لا يقل عن 50 دينارًا أو أكثر كل شهر، وفقه.

ولفت المنسق الوطني للمكتب الوطني للجمعية إلى أن الجمعية تعمل من خلال لجان الدعم المعتمدة بكل قرية على جلب المتطوعين والمتبرعين والتعريف بمهام الجمعية وأبعادها الإنسانية لمزيد تطوير موارد الميزانية، حسب تأكيده.

 

 

جدير بالإشارة إلى الجمعية التونسية لقرى الأطفال "SOS" هي جمعية غير حكومية تدعم الأطفال بدون دعم عائلي والمعرضين للخطر، وتضمّ 4 قرى للأطفال؛ قرية قمرت (تأسست في 1983) تضمّ 12 منزلًا، قرية سليانة (تأسست في 1984) تضم 12 منزلًا، قرية محرس (تأسست في 2001) تضمّ 13 منزلًا، وقرية أكودة (تأسست في 2010) تضم 14 منزلًا، وكل منزل يضمّ بين 7 و8 أطفال.