07-مايو-2019

دعا السياسيين إلى العمل من أجل التشجيع على التسجيل والاقتراع (صورة أرشيفية/ فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل بفون، الثلاثاء 7 ماي/ أيار 2019، أن عدد المسجّلين الجدد للانتخابات التشريعية والرئاسية بلغ 691 ألف تونسي، 54 في المائة منهم من النساء و46 في المائة من الرجال، مشيرًا إلى أن 108 آلاف تونسي وتونسية حيّنوا مراكز الاقتراع التي سينتخبون فيها.

وأضاف بفون، في حوار لإذاعة شمس اف ام، أن "حصيلة عملية التسجيل لا تزال تستوجب مزيدًا من العناية بالنسبة للتونسيين المقيمين في الخارج"، مذكرًا أنه تم وضع 69 مكتب تسجيل في القنصليات في الخارج إلا أن هناك صعوبات في التسجيل داخلها. كما تمّ إحداث الموقع الالكتروني المخصص لتسجيل التونسيين المقيمين بالخارج إلا أن هذا غير كاف لأن الكثيرين منهم يخيّر التسجيل المباشر، وفق تصريحاته.

نبيل بفون: من المتوقع أن يرتفع عدد التونسيين المسجّلين خلال الأيام الثلاثة الأخيرة من عملية التسجيل

وقال إنه يتوقع أن يرتفع عدد التونسيين المسجّلين خلال الأيام الثلاثة الأخيرة من عملية التسجيل، لافتًا إلى أن 90 في المائة من المسجلين الجدد من تلاميذ البكالوريا ومبرزًا أن 70 في المائة من المسجلين تتراوح أعمارهم بين 18 و25 سنة.

ودعا بفون السياسيين إلى العمل من أجل إقناع التونسيين للإقبال على الاقتراع في الانتخابات المقبلة، موضحًا أن هيئة الانتخابات قامت بدورها في تسجيل التلاميذ والطلبة ومشيرًا إلى أنها ستقوم بحملة توعوية للمشاركة في الاقتراع.

وقال نبيل بفون إنه على الإدارات الجهوية في المناطق الداخلية تسهيل ولوج أعوان التسجيل إلى بعض الضيعات والمناطق لتسجيل التونسيين، مبرزًا أنه سيتم عقد لقاء مع الاتحاد العام التونسي للشغل والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية في هذا الشأن.

وفي سياق متصل، دعا بفون فروع البنوك في دائرة السوق الجديد بسيدي بوزيد إلى الالتزام بالمنشور الصادر عن محافظ البنك المركزي والمتعلق بفتح حسابات للقائمات المترشحة في الانتخابات البلدية الجزئية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الانتخابات البلدية الجزئية: آخر التطورات في بلديتي السوق الجديد وباردو

انتخابات 2019: كل التفاصيل عن تسجيل الناخبين، المراقبة وآخر القرارات