07-مايو-2019

تحذيرات من رئيس الهيئة الفرعية للانتخابات بسيدي بوزيد بوجمعة المشي (صورة أرشيفية/ فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد رئيس الهيئة الفرعية للانتخابات بسيدي بوزيد بوجمعة المشي أن الحملة الانتخابية للانتخابات البلدية الجزئية بدائرة السوق الجديد، والتي بلغت الاثنين 6 ماي/ أيار 2019، يومها الثالث، مهددة بالإلغاء بسبب ما وصفه بـ"تعنت ممثلي البنوك والبريد التونسي بالجهة ورفضهم فتح حساب جار لممثلي القائمات العشر المترشحة"، على حدّ قوله.

بوجمعة المشي: رغم إصدار محافظ البنك المركزي منشورًا لتسهيل فتح حساب جار للقائمات المترشحة، تواصل المؤسسات المالية بالجهة رفضها

وبيّن المشي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أنه ورغمًا من إصدار محافظ البنك المركزي يوم 2 ماي/ أيار الجاري منشورًا في الغرض وتدخلات رئيس هيئة الانتخابات ووالي الجهة لتسهيل فتح الحسابات، إلا أن المؤسسات المالية بالجهة واصلت رفضها مما جعل عملية صرف المنح الخاصة بتمويل الحملة مستحيلًا، وهو الأمر الذي أثار حفيظة ممثلي القائمات المترشحة وجعلها تهدد بمقاطعة الانتخابات.

ودعا إلى حل هذا الإشكال نهائيًا خاصة وأنه سبق وتعرضت له القائمات المترشحة خلال الانتخابات البلدية الفارطة ووقع إيجاد حل له رغم تسجيل تأخير.

في المقابل، أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في بلاغ سابق بتاريخ 5 ماي/ أيار 2019 أن الثلاثاء 14 ماي/ أيار هو آخر أجل لقبول ملفات الترشح لعضوية مكاتب الاقتراع للانتخابات البلدية الجزئية بسوق الجديد.

وأفادت من جهة أخرى أن فترة الترشحات للانتخابات البلدية الجزئية في بلدية باردو تنطلق يوم الثلاثاء 7 ماي/ أيار إلى غاية 14 ماي/ أيار 2019 بمقرّ الإدارة الفرعية للانتخابات بتونس 2.

 

اقرأ/ي أيضًا:

إجراءات فتح حسابات بنكية للقائمات المترشحة للانتخابات البلدية الجزئية 2019

بعد حل المجلس البلدي بباردو.. انتخابات جزئية قريبًا وهذه تفاصيلها