بعد تكليف الفخفاخ: ماذا علق

بعد تكليف الفخفاخ: ماذا علق "منافسوه"؟

كلّف رئيس الجمهورية إلياس الفخفاخ بتكوين الحكومة

الترا تونس - فريق التحرير

 

وجه وزير الطاقة والمناجم السابق وأحد الأسماء التي كانت مرشحة لتكليفها برئاسة الحكومة المنجي مرزوق، على حسابه على فيسبوك، تهنئة لـ"الصديق إلياس الفخفاخ" بتكليفه برئاسة الحكومة متمنيًا له التوفيق في هذه المسؤولية الجسيمة "لخير تونس ومناعتها وازدهارها".

وقدّم، على حسابه الثلاثاء 21 جانفي/كانون الثاني 2020، الشكر لكل الذين رشحوه وساندوه من مواطنين وأحزاب ونواب وجمعيات، وقال إنه يقدم الشكر أيضًا لرئيس الجمهورية قيس سعيّد على ثقته بأن شرفه بأن كان من أول المرشحين عنده، وفق قوله.

المنجي مرزوق: لا أنسى أن أتقدم بجزيل شكري للسيد رئيس الجمهورية على ثقته وقد شرفني بأن كنت من أول المرشحين عنده

من جانبه، وجه وزير المالية السابق وأحد الأسماء المرشحة لمنصب رئاسة الحكومة حكيم بن حمودة، على حسابه على فيسبوك، الشكر للأحزاب السياسية والكتل النيابة التي رشحته لهذه المسؤولية، موجهًا الشكر أيضًا لكل المنظمات الاجتماعية والشخصيات الوطنية الذين ساندوا ترشحه.

وأفاد أنه قدم مشروعًا شاملًا للخروج بالبلاد من الأزمة الحالية يعتمد على برنامج يهدف إلى إعادة بناء عقد اجتماعي جديد يرتكز على تدعيم التحول الديمقراطي، وبناء نمط تنموي جديد والخروج من الفقر والتهميش الاجتماعي قائلًا: "سأواصل مسيرتي والدفاع على هذه الأفكار وسأظل دائما في خدمة تونس".

اقرأ/ي أيضًا:

ماذا تعرف عن رئيس الحكومة المكلّف إلياس الفخفاخ؟

المنصف المرزوقي: الثورة المضادة تستهدف البلدان المغاربية