26-أغسطس-2023
أحلام بوسروال النساء الديمقراطيات

كان نشطاء قد نفذوا وقفة تضامنية مع الناشطة النسوية أحلام بوسروال أمام قصر العدالة

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد نشطاء حقوقيون، عشية السبت 26 أوت/أغسطس 2023، أنه تم إطلاق سراح الكاتبة العامة للجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات أحلام بوسروال، بعد أن تم الاحتفاظ بها بتهمة "هضم جانب موظف عمومي"، وهو ما أكدته جمعية النساء الديمقراطيات. 

أكد نشطاء حقوقيون أنه تم إطلاق سراح أحلام بوسروال بعد أن تم إيقافها بتهمة "هضم جانب موظف عمومي" وأن النيابة العمومية قررت حفظ الملف لعدم كفاية الحجة

وذكروا، في تدوينات لهم على منصات التواصل الاجتماعي، بأنّ النيابة العمومية قررت حفظ الملف لعدم كفاية الحجة، على حد تأكيدهم.

 

صورة

 

صورة

 

صورة

 

صورة

 

وكان نشطاء قد نفذوا، ظهر السبت، وقفة تضامنية مع الناشطة النسوية أحلام بوسروال أمام قصر العدالة باب بنات تزامنًا مع إحالتها على أنظار النيابة العمومية.

 

صورة

 

وكانت الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات قد أعلنت، صباح السبت 26 أوت/أغسطس 2023، أنّه تم إيقاف الناشطة النسوية والكاتبة العامة للجمعية أحلام بوسروال والاحتفاظ بها بمركز الأمن ببشوشة إلى حين عرضها على النيابة العمومية.

وذكرت الجمعية، في بلاغ مقتضب، أنّه "إثر توجه أحلام بوسروال إلى مركز الأمن على إثر حادث مرور تعرضت له شقيقتها حيث طالبت بتسخير طبي، فتحولت بسبب ذلك من شاكية إلى متهمة بهضم جانب موظف عمومي وبالاستعصاء، وتم الاحتفاظ بها في بوشوشة إلي حين عرضها على النيابة العمومية"، وفقها.

وقد أثار إيقاف الكاتبة العامة لجمعية النساء الديمقراطيات استياء واسعًا على منصات التواصل الاجتماعي، وندد نشطاء بتكرر توجيه مثل هذه التهم "الجاهزة" ضد كلّ من يدافع عن حقه ويطالب بإنفاذ القانون.

وعبّر عديد النشطاء عن تضامنهم مع أحلام بوسروال، منددين بما اعتبروه "استقواء" الأمنيين على غيرهم من المواطنين، وتوجيه تهمة "هضم جانب موظف عمومي" كلّما لم يجدوا ما يتهمونهم به، حسب تقديرهم.