22-فبراير-2022

كاتب عام اتحاد الشغل بباجة يحذّر من أزمة سكّر في البلاد في صورة عدم توفير مادة "الفيول" (Getty)

الترا تونس - فريق التحرير



أكد الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بباجة عبد الحميد الشريف، في تصريحه لـ"الترا تونس"، الثلاثاء 22 فيفري/ شباط 2022، بخصوص احتجاج أعوان الشركة التونسية للسكّر بباجة، أنّ هذا الاحتجاج يأتي لمطالبة السلط المعنيّة بتزويد الشركة بمادة "الفيول" الضرورية لاشتغال المصنع.

الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بباجة لـ"الترا تونس":  أعوان الشركة التونسية للسكّر بباجة، يحتجّون لمطالبة السلط المعنيّة بتزويد الشركة بمادة "الفيول" الضرورية لاشتغال المصنع

وأوضح عبد الحميد الشريف، أنّ الشركة التونسية لتوزيع البترول رفضت توفير هذه المادة الحيوية للشركة التونسية للسكّر بباجة، بسبب ديون متخلدة، وقال: "الشركة التونسية لتوزيع البترول رفضت تزويد مصنع باجة بهذ المادة إلا بعد الحصول على أموالها نقدًا، رغم أنّ الشركة التونسية للسكّر، مدينة لوزارة التجارة ببعض الديون أيضًا" وفق قوله.

وقال الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بباجة، في تصريحه لـ"الترا تونس": "ننتظر تزويد المصنع بمادة (الفيول)، بعد أن أعلمنا جميع الهياكل المعنية بالمشكلة"، ولم يخف تخوّفه وقلقه من عدم توفير هذه المادة، محذرًا وقتها من أزمة سكّر في البلاد. كما شدّد بالمقابل على أهمية هذه الشركة بالنسبة للولاية، وهي التي تشغّل حاليًا حوالي 400 عائلة، وفقه.

وأشار عبد الحميد الشريف، إلى أنّ أعوان الشركة قاموا بوقفة احتجاجية وليس بإضراب، فنسق العمل بالشركة التونسية للسكّر بطيء، إذ تنتظر تزويدها بمادة (الفيول) في أقرب وقت، وقال: "الشركة كانت رابحة في سنة 1999، قبل أن يشرف عليها ديوان التجارة، ويتكفّل بتزويدها بالمواد اللازمة وتسويق السكّر وتوزيعه في البلاد فيما بعد، وتراكم الصعوبات والديون هو نتيجة لاختيار حكومات سابقة، ولهذا نادى اتحاد الشغل مرارًا بإصلاح شركات القطاع العام" وفق قوله.

 

اقرأ/ي أيضًا:

وزيرة التجارة: ارتفاع كلفة المواد الأساسية يجعل من "إصلاح" منظومة الدعم ضرورة

رفع الدعم وتأثيراته على التونسيين.. معهد المنافسة يستعرض السيناريوهات المتوقعة