13-مارس-2021

إثر انفجار صهريج في المعمل (مواقع التواصل الاجتماعي)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكّد المجمع الكيمائي، في بيان، مساء السبت 13 مارس/ آذار 2021، سلامة عماله وجميع وحداته، "التّي تعمل بصفة طبيعية بتواجد كل المسؤولين عن وحدات الإنتاج والصيانة والسلامة"، ويأتي هذا البيان على خلفية الانفجار الذي جد صباح السبت بوحدة صناعية خاصّة بالمنطقة الصناعية بولاية قابس وهي مجاورة لمصانع المجمع الكيميائي، وأسفر عن وفاة 5 أشخاص.

وعبر المجمع، في ذات البيان، عن استعداده وضع جميع إمكانياته البشرية واللوجستية لمعاضدة جهود الحماية المدنية، متوجهًا بأحر التعازي وأصدق عبارات المواساة لعائلات ضحايا الحادث كما يتمنى الشفاء العاجل لكل المصابين.

المجمع الكيمائي يؤكد سلامة عماله وجميع وحداته على خلفية الانفجار الذي جد صباح السبت بوحدة صناعية خاصّة بالمنطقة الصناعية بولاية قابس وهي مجاورة لمصانع المجمع 

وكان المدير الجهوي للحماية المدنية بقابس العميد عاطف حويج قد أعلن، ظهر السبت 13 مارس/آذار 2021، آخر تطورات انفجار خزّان يحتوي على مادة الإسفلت اولذي أدى لاندلاع النيران بوحدة لصناعة هذه المادة بالمنطقة الصناعية بقابس.

وأفاد حويج، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أن هذا الانفجار أدى إلى وفاة 5 أشخاص وإصابة شخص بحروق، تم نقله إلى المستشفى الجهوي بقابس لتلقي الإسعافات اللازمة.

ولفت إلى أن أعوان الحماية المدنية تمكنوا بعد جهد كبير وتجنيد كل ما لديهم من إمكانيات، من إخماد النيران والسيطرة على الحريق ووضع حد للخطر الذي كان يهدد المنطقة الصناعية التي توجد بها العديد من المصانع المختصة في الصناعات الكيميائية وفي إنتاج الغاز، على حد قوله. 

وقد وثقت مقاطع فيديو تداولها نشطاء على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي دخانًا كثيفًا يطوّق المنطقة الصناعية، صباح السبت، وهلع عدد من المتساكنين الذين تجمعوا بالقرب من المنطقة. 

بلاغ صحفي يعلم المجمع الكيمائي التونسي أن الحادث الذي جد صباح اليوم بوحدة صناعية خاصة بالمنطقة الصناعية بولاية قابس...

Posted by ‎وزارة الصناعة والطاقة والمناجم‎ on Saturday, March 13, 2021

اقرأ/ي أيضًا:

انفجار بمعمل الإسفلت بقابس: وفاة 5 أشخاص وإصابة آخر بحروق

قابس: حريق هائل بالمنطقة الصناعية وسقوط عدد من الضحايا