13-مارس-2021

تم إخماد النيران والسيطرة على الحريق (مواقع التواصل الاجتماعي)

الترا تونس - فريق التحرير

 

كشف المدير الجهوي للحماية المدنية بقابس العميد عاطف حويج، ظهر السبت 13 مارس/آذار 2021، آخر تطورات انفجار خزان يحتوي على مادة الإسفلت الذي أدى إلى اندلاع النيران بوحدة لصناعة هذه المادة بالمنطقة الصناعية بقابس.

المدير الجهوي للحماية المدنية بقابس: تم إخماد النيران والسيطرة على الحريق ووضع حد للخطر الذي كان يهدد المنطقة الصناعية التي توجد بها العديد من المصانع المختصة في الصناعات الكيميائية وفي إنتاج الغاز

وأفاد حويج، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أن هذا الانفجار أدى إلى وفاة 5 أشخاص وإصابة شخص بحروق، تم نقله إلى المستشفى الجهوي بقابس لتلقي الإسعافات اللازمة.

ولفت إلى أن أعوان الحماية المدنية تمكنوا بعد جهد كبير وتجنيد كل ما لديهم من إمكانيات، من إخماد النيران والسيطرة على الحريق ووضع حد للخطر الذي كان يهدد المنطقة الصناعية التي توجد بها العديد من المصانع المختصة في الصناعات الكيميائية وفي إنتاج الغاز، على حد قوله. 

وقد وثقت مقاطع فيديو تداولها عدد من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي دخانًا كثيفًا يطوّق المنطقة الصناعية، وهلع عدد من المتساكنين الذين تجمعوا بالقرب من المنطقة. 

وحلت القوات الأمنية والعسكرية وأعوان الحماية المدنية على عين المكان للمعاينة والإسعاف في حال وجود متضررين من الحريق. 

 

اقرأ/ي أيضًا:

قابس: حريق هائل بالمنطقة الصناعية وسقوط عدد من الضحايا

شبهة عمل إجرامي وراء حريق قطار تونس-صفاقس؟