31-يناير-2020

ارتفاع عدد الوفيات إلى 213 حالة في الصين (صورة توضيحية/Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

 

أعلنت وزيرة الصحة بالنيابة سنية بالشيخ أن الوزارة ستحدد، الجمعة 31 جانفي/كانون الثاني 2020، مكانًا لن تعلنه للعموم لعزل الأشخاص الذين ستتم مراقبتهم لمدة 14 يومًا للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس "كورونا" وذلك بعد رفض نزل "سلوى" في برج السدرية استقبال هؤلاء الأشخاص رغم الاتفاق المسبق مع صاحبه.

أعلنت وزيرة الصحة بالنيابة سنية بالشيخ أن الوزارة ستحدد مكانًا لن تعلنه للعموم لعزل الأشخاص الذين ستتم مراقبتهم لمدة 14 يومًا للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس "كورونا"

وأضافت، أمس الخميس على قناة "الحوار التونسي"، أن الوزارة تلقت مقترحًا من جمعية بإحدى الولايات لاستقبال الأشخاص محل المراقبة، مبينة أنه تم طلب توفير التراخيص اللازمة من الولاية والبلديات المجاورة.

وأكدت بالشيخ أن الوزارة وضعت آلة قيس حرارية في مطارات قرطاج وصفاقس والنفيضة، مبينة أن تونس هي من أول البلدان في العالم التي اعتمدت استراتيجية يقظة لمواجهة فيروس "كورونا".

وأوضحت الوزيرة أن الشرط الأساسي للاشتباه بالفيروس القاتل هو الإقامة في الصين، مشيرة إلى وجود مخبر مرجعي في تونس للقيام بالفحوصات اللازمة.

وكانت قد أعلنت منظمة الصحة العالمية، أمس الخميس، حالة طوارئ عالمية.

وبلغت حصيلة الوفيات من الفيروس القاتل 213 حالة وفق اللجنة الصحية الصينية مع تسجيل 42 حالة وفاة في محافظة خوباي وهو أعلى رقم منذ بداية الأزمة.

ويوجد أكثر من 32 ألف شخص تحت المراقبة الصحية في الصين، ومن بين أكثر من 9 آلاف حالة إصابة مؤكدة بالفيروس هناك 290 شخصًا حالتهم حرجة.

وأعلنت إيطاليا تعليق كل الرحلات من الصين بعد تسجيل أول حالتي إصابة بالفيروس لسائحين صينيين، فيما أعلنت الخطوط الفرنسية والمغربية والبريطانية والألمانية والإسبانية والأكورانية وشركات طيران أخرى من دول مختلفة تعليق رحلاتها الجوية إلى الصين مؤقتًا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

فيروس "كورونا".. خطط وقائية في تونس لمواجهة "الغول" القادم من الصين

أثار الهلع: ما هو فيروس كورونا الجديد؟ وما هي أعراضه وسبل الوقاية منه؟