14-أغسطس-2021

لم يستبعد إمكانية مناقشة المسألة في قادم الأيام (صورة توضيحية/ Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال رئيس الحملة الوطنية للتلقيح الهاشمي الوزير، السبت 14 أوت/أغسطس 2021، إن اللجنة العلمية لمجابهة كورونا لم تناقش بعد فرضية اتخاذ تدابير وقائية تلزم المواطنين بالاستظهار بشهادة تلقيح من أجل ارتياد الفضاءات والأماكن العامة أو لممارسة أنشطة معينة.

ولم يستبعد الوزير، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، إمكانية مناقشة المسألة في قادم الأيام، مستدركًا أن عمل اللجنة ينصب حاليًا على إنجاح حملة التطعيم المكثف التي تشهد الأحد 15 أوت/أغسطس 2021 ثاني أيامها.

الهاشمي الوزير: اللجنة العلمية لمجابهة كورونا لم تناقش بعد فرضية اتخاذ تدابير وقائية تلزم المواطنين بالاستظهار بشهادة تلقيح من أجل ارتياد الفضاءات والأماكن العامة أو لممارسة أنشطة معينة

وفي ذات السياق، أكد أن إنجاح حملة التلقيح المكثف يدعم تحصين المجتمع تدريجيًا من خلال اللقاح، لافتا إلى أن تحسن الوضع الوبائي مع الترفيع في حصيلة الملقحين يفضيان إلى تطور المناعة بما يحول دون تسجيل حالات مرضية تؤدي إلى الوفيات بعد أكتوبر/تشرين الأول 2021.

وكشف رئيس الحملة الوطنية للتلقيح عن أن وزارة الصحة رفعت خلال اليوم الثاني من حملة التلقيح المكثف المبرمج الأحد في عدد المراكز الخاصة بالحملة إلى 402 مركزًا بعد أن كانت في حدود 344 مركزًا خلال اليوم الأول من الحملة الذي انتظم يوم الأحد الماضي.

يشار إلى أنه من المزمع تنظيم اليوم الثاني للتلقيح ضد فيروس كورونا، يوم الأحد 15 أوت/ أغسطس 2021 بمختلف الولايات، "هذا اليوم سيخصص للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و39 سنة (المولودون بين 9 أوت/ أغسطس 1981 و15 أوت/ أغسطس 2003) والمسجلين بمنظومة evax إلى حدود 10 أوت/ أغسطس 2021 بما فيهم الطلبة المسجلين بمنصة التلقيح المحدثة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وفق ما جاء في بلاغ للرئاسة أصدرته الثلاثاء 10 أوت/ أغسطس 2021.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تفاصيل اليوم الثاني للتلقيح المكثف ضد فيروس كورونا

وزارة الصحة: قريبًا النظر في منح رخصة ترويج لـ"فايزر" للفئة من 12 إلى 16 سنة