18-مايو-2024
الهجرة الحرس الوطني تونس

الحرس الوطني: فقدان 23 شخصًا بعد خروجهم في رحلة على متن زورق نحو سواحل إيطاليا

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت الإدارة العامة للحرس الوطني، السبت 18 ماي/أيار 2024، فقدان 23 شخصًا، بعد خروجهم في رحلة على متن زورق نحو سواحل إيطاليا في الليلة الفاصلة بين الجمعة والسبت 3 و4 ماي/أيار الحالي.

الإدارة العامة للحرس الوطني: فقدان 23 شخصًا بعد خروجهم في رحلة على متن زورق نحو سواحل إيطاليا في الليلة الفاصلة بين الجمعة والسبت 3 و4 ماي الحالي وفقدان الاتصال بأهاليهم في تونس

وأشارت الإدارة العامة للحرس الوطني إلى أن أهالي المفقودين تقدموا لإعلام المركز البحري ببني خيار من ولاية نابل (شمال شرقي) عن عملية الهجرة غير النظامية خلال يومي الثلاثاء والأربعاء 14 و15 من الشهر نفسه.

وقالت الجهات الأمنية إنه تم إشعار جيش البحر بالموضوع وتم تسخير مختلف الوحدات العائمة للبحث عن المفقودين في البحر، بعد فقدان الاتصال بأهاليهم، وذلك إثر إبحارهم على متن زورق في رحلة هجرة غير نظامية انطلاقًا من سواحل قربة.

 وأكدت الإدارة العامة للحرس الوطني في بلاغها أن الأشخاص المفقودين أصيلو عدة ولايات تونسية.

ويشار إلى أن وزارة الداخلية الإيطالية كشفت الاثنين 13 ماي/أيار 2024، بأنّ "السلطات التونسية منعت في ظرف 4 أشهر، 21 ألف مهاجر من الوصول إلى السواحل الإيطالية"، وهي الأرقام نفسها التي قدمتها أيضًا الإدارة العامة للحرس الوطني موخرًا.

وورد في الإحصائية حول ظاهرة الهجرة غير النظامية الصادرة عن الإدارة العامة للحرس الوطني، والتي تهم الفترة من 1 جانفي/يناير إلى غاية 30 أفريل/نيسان 2024، أنه تم في ظرف 4 أشهر منع 751 عملية هجرة غير نظامية، ومنع 21545 مجتازًا من العبور نحو إيطاليا، إضافةً إلى انتشال 291 جثة من بينهم 4 جثث لأشخاص تونسيين.

تلغرام