الهاروني: الإمارات حاولت إغراء السبسي بالمال مقابل إقصاء النهضة

الهاروني: الإمارات حاولت إغراء السبسي بالمال مقابل إقصاء النهضة

اتهم الإمارات بمحاولة ضرب الديمقراطية التونسية

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال رئيس مجلس الشورى في حركة النهضة عبد الكريم الهاروني، في حوار في قناة "الجزيرة مباشر"، إن الإمارات حاولت إغراء رئيس الجمهورية الراحل الباجي قائد السبسي بالمال مقابل إقصاء النهضة من الحكم والحياة السياسية، إلا أن الرئيس الراحل أجابها أن "تونس ليست للبيع"، وفق تعبيره.

عبد الكريم الهاروني: الإمارات حاولت بصفة رسمية وعلنية ضرب الديمقراطية الناشئة في تونس

وأضاف، في الحوار الذي بثته القناة السبت 4 جويلية/يوليو 2020، أن الإماراتيين قدموا أيضًا عرضًا لبعض الأوساط في الجزائر لـ"التعاون من أجل ضرب التجربة التونسية" ولكن جاء الرد الجزائري أن "تونس خط أحمر".

وأكد أن الإمارات حاولت "بصفة رسمية وعلنية ضرب الديمقراطية الناشئة ولكنها وجدت دولة وديمقراطية ورجاء ونساء وطنيين"، مضيفًا أنها حاولت "الدخول من مداخل أخرى عبر عملائها من المعادين للربيع العربي وللديمقراطية والحربة".

وأشار إلى أن الإعلام الإماراتي يقوم بـ"تضخيم أنشطة الأطراف التي تمجّد الاستبداد" مضيفًا أنه توجد محاولات إلى جر تونس للفتن والاقتتال والصراعات على غرار ما يحصل في المشرق العربي.

وأكد الهاروني، بخصوص فشل المحاولات الإماراتية لضرب الديمقراطية التونسية، أن الجيش التونسي انحاز للثورة واحترم المسار الديمقراطي "ولم يكن ممكنًا استعماله ضد الشعب والثورة والديمقراطية على غرار ما حصل في مصر".

 

اقرأ/ي أيضًا:

حركة النهضة تقرّر "إعادة تقدير الموقف من الحكومة"

العريّض: أعتقد أن الغنوشي سيحترم نظام حركة النهضة