04-مارس-2023
عضو مجلس الشورى لحركة النهضة أحمد لعماري

إيقاف عضو مجلس النواب السابق وعضو مجلس الشورى لحركة النهضة أحمد لعماري

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت حركة النهضة (معارضة)، مساء السبت 4 مارس/آذار 2023، أنه قد تم إيقاف عضو مجلس النواب السابق وعضو مجلس الشورى لحركة النهضة أحمد لعماري، السبت، في منزله بمدينة بن قردان دون توضيح الأسباب، وفقها.

النهضة تدين إيقاف عضو مجلس النواب السابق وعضو مجلس الشورى للحركة أحمد لعماري "دون توضيح الأسباب"

وأدانت النهضة، في بيان اطلع عليه "الترا تونس"، "بشدة"، ما أطلقت عليه "عملية الاعتقال التعسفية"، معتبرة أنها تأتي في سياق "مواصلة حملة اعتقال المعارضين السياسيين والنقابيين وتمثل إمعانًا في سياسة الهروب إلى الأمام وتطورًا خطيرًا في استهداف الحريات الفردية والعامة"، وفق تقديرها.

وجددت دعوة أنصارها وعموم التونسيين والتونسيات للمشاركة "بقوة" في المسيرة التي تنظمها جبهة الخلاص الوطني، الأحد 5 مارس/آذار 2023، "من أجل حماية الديمقراطية والديمقراطيين والدفاع على الجميع دون تمييز"، وفق ذات البيان.

النهضة: "عملية الاعتقال تعسفية وتأتي في سياق مواصلة حملة اعتقال المعارضين السياسيين والنقابيين وتمثل إمعانًا في سياسة الهروب إلى الأمام"

 

 

يُذكر أن السلطات في تونس انطلقت في 11 فيفري/ شباط الماضي في موجة اعتقالات استهدفت بدرجة أولى معارضين للرئيس قيس سعيّد.

ومن المعتقلين، سياسيون وصحفيون ونشطاء وقضاة ورجال أعمال، ويتهمهم الرئيس التونسي بـ"التآمر ضد أمن الدولة والوقوف وراء ارتفاع الأسعار واحتكار السلع"، وفقه، فيما لم تتضح بالنسبة لإيقافات أخرى أي تفاصيل عن الأسباب.

في المقابل، أثارت موجة الاعتقالات والمداهمات تنديدًا واسعًا وانتقادات داخليًا وخارجيًا، لإخلالات في الإجراءات ولما أكده محامون من غياب للأدلة.